فئات: إسلاميات

“ذكرى مولد المصطفى” موعد المولد النبوي 2024 فلكياً في كل الدول الاسلاميه

فليكاً تم الإعلان عن موعد المولد النبوي 2024 في كافة الدول الإسلامية، تلك المناسبة الدينية العريقة التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المسلمين في شتى ارجاء العالم، تقديساً وتمجيداً لذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم موعد المولد النبوي 2024.

موعد المولد النبوي 2024

هذا العام يأتي موعد المولد النبوي 2024 يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 وفقاً لما صرحت به البحوث الفلكية والذي يوافق هجرياً 12 ربيع اول، وينتظر الكثير من المسلمين تلك المناسبة العظيمة من عام لأخر للاحتفال بها، وكل دولة تحتفل بالمولد النبوي على طريقتها الخاصة، من خلال إقامة الموالد والمحاضرات الدينية وصنع الحلوى وغيرها من الطرق.

اجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر لم يتم الإعلان عنها الي الان من قبل مجلس الوزراء، ولكن من المتوقع ان يتم ترحيلها الي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، وقبل موعدها سيقوم مجلس الوزراء بإخبار كافة المواطنين بالموعد الرسمي.

دعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

  • اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة.

  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.