فئات: أخبار التعليم

رسمياً.. بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 بالمدارس والجامعات المصرية وفقاً للبيان المٌعلن من قبل وزارة التربية والتعليم

كثر البحث من قبل كثير من طلاب المدارس والجامعات حول معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث ان في مصر، بداية العام الدراسي الجديد تُعد حدثًا مهمًا ينتظره الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء تتميز بداية العام الدراسي بعدة جوانب تنظيمية وتعليمية تهدف إلى استعداد الطلاب والمعلمين لبدء فصل دراسي جديد بنشاط وإيجابية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح التفاصيل كاملة تابعوا معنا.

بداية العام الدراسي الجديد

يتم تحديد مواعيد بداية العام الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم، وتُعلن هذه المواعيد مسبقًا للطلاب وأولياء الأمورالتجهيزات اللازمة حيث تشمل بداية العام الدراسي استعدادات الطلاب من حيث الشراء اللوازم المدرسية والزي المدرسي، إضافة إلى تجهيز الفصول الدراسية والمدارس بالمستلزمات الضرورية ، فلم يتم حتى الآن الإعلان عن الموعد الرسمي لبدء الدراسة في مصر، ولكن من المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد المحدد لبدء الدراسة في منتصف شهر أغسطس المقبل وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة  2024.

عبارات تهنئة للعام الدراسى الجديد

سوف نعلرض لكم عبارات تهنئة للعام الدراسى الجديد وهي كالتالي:

  • اولا: كل عام والمعلمون بألف خير، كل عام وأنتم الشموع في الغرف الصفية، تعطون للطلبة من أرواحكم وقلوبكم، ومن راحة بالكم، كل عام وأنتم أروع وأفضل معلمين.
  • ثانيا: كلّ عام وأنتم بألف خير أيها الطلبة والطالبات الأحبة، أنتم قناديلنا المضيئة في عتمة الدروب، وأنتم الخير كله الذي نتأمل فيه للمستقبل الرائع الجميل والمشرق.
  • ثالثا: أيتها المعلمات العزيزات، أنتنّ فاكهة العام الدراسي الجديد بكلّ ما تحملْن من طموح وإصرار على أنْ يكون الطلبة كلهم بأفضل مستوى تعليمي، وأروع إنجاز.
  • عامٌ دراسي جديد يهلّ علينا وعليكم بكلّ ما فيه من أمل بأنْ يكون عامًا مليئًا بالأمل والتفاؤل والنجاح والتفوق، كلّ عام وأنتنّ بخير أيتها المعلمات المثابرات على العلم.