“ذكرى الحبيب المُختار” موعد المولد النبوي 2024 وأجمل الأدعية المُستجابة لهذا اليوم المُبارك
موعد المولد النبوي 2024

موعد المولد النبوي 2024 هو أهم المناسبات التي ينتظرها المسلمون في الوطن العربي بفارغ الصبر، فهو يمثل حدثًا ذا طابع خاص وتقاليد مميزة، لهذا السبب، يقوم الكثيرون بالبحث عبر محرك جوجل للحصول على تفاصيل حول موعد إجازة المولد النبوي وكيفية الاحتفال بهذه المناسبة.

موعد المولد النبوي 2024

إجازة موعد المولد النبوي 2024 لعام 2024 ستصادف يوم الأحد، 12 ربيع الأول 1446، الذي يوافق 15 سبتمبر 2024، وفقًا للتقارير الفلكية الصادرة عن مركز التنبؤات بالمعهد القومي للبحوث الفلكية بحلوان، ستمنح رئاسة مجلس الوزراء الموظفين إجازة رسمية في هذا اليوم، وستُغلق جميع المصالح الحكومية في كافة المحافظات، كما ستمنح وزارة العمل إجازة مدفوعة الأجر لأكثر من 12 مليون موظف في القطاع الخاص، لكن المؤسسات التي تحتاج إلى استمرار عمل موظفيها ستقوم بترتيب إجازات بديلة أو ستدفع أجرًا مضاعفًا وفقًا لاحتياجات العمل.

أجمل أدعية المولد النبوي 2024

  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك و صفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهَلْ والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.

  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام