فئات: أخبار مصر

الأرصاد الجوية تُعلن عن موعد انتهاء الصيف 2024 وموعد انكسار الموجة الحارة

تم الاعلان أن الصيف سينتهي فلكيًا في مصر خلال أقل من 7 أسابيع، وأضاف فهيم في بيانه أن الصيف قد تحدث بعض التقلبات الجوية بسبب امتدادات غير معتادة للمنخفضات الموسمية من السودان والهند، وتوقع أن يكون الخريف هذا العام مليئًا بالتغيرات الجوية، حيث بدأ الصيف متأخرًا، ومن المتوقع أن يأتي الشتاء مبكرًا وممطرًا، لكن الطقس سيكون دافئًا.

موعد انتهاء الصيف

تم الإعلان عن موعد انتهاء الصيف حيث ستشهد بداية تراجع في تأثير الحرارة الشديدة الناجمة عن قوة الطاقة الشمسية، حيث ستبدأ الشمس بالتحرك نحو الجنوب بعيدًا عن مدار السرطان، على الرغم من استمرار درجات الحرارة المرتفعة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد بعض المناطق يوم الخميس المقبل أمطارًا متوسطة قد تكون رعدية في بعض الأحيان، مع نشاط في الرياح المحملة بالرمال والأتربة على بعض الطرق، أفادت الأرصاد الجوية بأن بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين ورأس بناس وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون مصحوبة بالرعد في بعض الأحيان. سترافق هذه الأمطار رياح قوية قد تثير الرمال والأتربة على بعض الطرق.

استمرار سقوط المطر

ستستمر فرصة هطول الأمطار حتى الأربعاء المقبل، 7 أغسطس، على مناطق في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر. الأمطار ستكون بين خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، وقد تصل إلى حد السيول في أوقات معينة، سترافقها رياح قد تثير الرمال والأتربة على بعض الطرق والمناطق، وخلال النهار، ستعاني معظم البلاد من طقس شديد الحرارة مع ارتفاع مستويات الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة خاصة في الليل، وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس في مختلف المناطق، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 مئوية، والمحسوسة 39 مئوية.
  • السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 37 مئوية، والمحسوسة 39 مئوية.
  • جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 39 مئوية، والمحسوسة 41 مئوية.
  • شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 40 مئوية، والمحسوسة 42 مئوية.
  • جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 43 مئوية، والمحسوسة 44 مئوية.