فئات: أخبار دوليّة

“بعد تطبق الدفعة الأولى” رسـمـيًا الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الأمن الوطني.. الحكومه المغربيه تُعلن عن كافة التفاصيل

بعد ان تم تطبيق الزيادة الخاصه بالقطاع العام خلال الفترة الماضية، يبحث الكثير من المواطنين عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الأمن الوطني، حيث قامت الدولة خلال الفترة الماضية بصرف الزيادة الخاصه بأجور الموظفين في العام والتي جاءت بقيمة 500 درهم مغربي كدفعه اولى، والان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الأمن الوطني.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الأمن الوطني

اليكم الان تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الأمن الوطني، حيث جاءت الزيادة المُعلنه من قبل الحكومة المغربية على النحو الاتي:

  • الزيادة للقطاع العام: جاءت بنسبة 1000 درهم مغربي، تم رسميا تقسيمها على دفعتين، الدفعه الاولى طُبقت بالفعل في شهر يوليو 2024 الماضي، الدفعه الثانيه في يوليو 2025 بقيمة 500 درهم مغربي.
  • الزيادة للقطاع الخاص: جاءت بنسبة 10%، ستطبق بشكل رسمي على دفعتين، الاولي في يناير 2025 بواقع 50%، والثانيه في 2026 بواقع 5%.

تلك الزيادة تم بشكل رسمي التصديق عليها من قبل الحكومه في الدولة خلال الفترة الماضية، جاءت للعديد من الاهداف والتي من بينها مساعدة المواطنين في الطبقة المتوسطة بمواجهة التحديات الاقتصاديه الصعبه التي تمر بها البلاد.

متى وقت الرواتب هذا الشهر في المغرب

كما يتداول سؤال متى وقت الرواتب هذا الشهر في المغرب من قبل الكثير من المواطنين حيث انه من المقرر ان يكون راتب هذا الشهر في المغرب يوم 25 اغسطس 2024 لجميع العاملين بالقطاع العام وفقا للموعد المُعلن من قبل وزارة المالية المغربية، ومن المقرر ان تشهد الرواتب هذا الشهر في المغرب الزيادة المصدق عليها خلال الفترة الماضية من قبل الحكومة المغربية والتي تأتي ينحو 500 درهم مغربي كدفعه اولى لكافة العاملين بالقطاع العام.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للمتقاعدين

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للمتقاعدين لم يتم الاعلان عنها الي الان كن قبل اي جهة رسميه في الدولة، ولكن تم تصريح ان تلك الزياده يتم مناقشتها الان وذلك بناءً على متطلبات المواطنين في الدولة.