رسـمـيًا بزيادة 500 درهم.. موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب للعاملين بالقطاع الحكومي وفقا لقرار وزارة المالية
موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب

بعد ان انتهي كافة الموظفين المغربيين من صرف مرتبات شهر يوليو 2024، يبحث الكثير منهم عن موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب، كما يبحث الكثير من المواطنني عن تفاصيل الزيادة الجديده التي تم الاعلان عنها من قبل الحكومه المغربيه خلال الايام الماضية، فدعونا نعرض لكم الان خلال موقعنا الاخباري كافة التفاصيل المتعلقه بتلك الزياده كما سنعرض لكم موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب.

موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب

من المقرر ان يكون موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب يوم 25 اغسطس 2024 او خلال الاسبوع الاخير من الشهر، حيث تقوم الدولة كل شهر بالإعلان عن موعد صرف المرتبات نظرا لأهميته الكبيره لدى الكثير من العاملين بالدولة، حيث ينتظر الاف المواطنين تلك المرتبات لسد احتياجاتهم اليومية والشهرية، ومن المقرر ان يتم صرف مرتبات شهر اغسطس بالزيادة المُقرره من قبل الحكومه المغربيه للعاملين بالقطاع العام، والتي طُبقت بشكل رسمي في يوليو 2024 كدفعه اولي قٌدرت بقيمة 500 درهم، حيث تم تطبيق تلك الزيادة لإعانه كافة المواطنين على مواجهة التحديات الاقتصاديه الصعبه التي مرت بها الدولة خلال الفترة الاخيره.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب جاءت على النحو الاتي:

  • القطاع الخاص من المقرر ان تزداد رواتبه بنسبة 10%، الدفعه الاولى من تلك الزيادة ستكون في يناير 2025، والثانيه في يناير 2026، كل دفعه تقدر بنحو 5%.
  • القطاع الخاص شهد زيادة تصل الي 1000 درهم مغربي الدفعه الاولى من تلك الزيادة كانت في يوليو 2026، والثانيه في يوليو 2025، كل دفعه تقدر بنحو 500 درهم مغربي.

واستفاد من تلك الزيادة الطبقه المتوسطه في الدولة من العاملين بالقطاع العام والخاص، حيث جاءت تلك الزيادة لمساعدهم كل ظروف الحياه الصعبه.

زيادة رواتب المتقاعدين في المغرب

بعد الزيادات التي شهدها الدولة خلال الفترة الاخيره، يريد الكثير معرفة التفاصيل الخاصه بزيادة رواتب المتقاعدين في المغرب، ولكن رواتب المتقاعدين في الدولة لم يتم الاعلان عن اي زياده خاصة بشأنها الي الان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام