فئات: أخبار التعليم

التعليم تُعلن: موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 وشروط القيام بعمليات التحويل بين المدارس

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، وذلك للاستعداد للعام الدراسي والتأكد من تسجيل أبنائهم بعد تقديم طلبات الالتحاق، في هذا الوقت من كل عام، تزداد التساؤلات على منصات البحث بشأن هذا الموضوع، لذا، سنتناول في الأسطر القادمة موعد بدء الدراسة للعام 2024/2025 وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والفني.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

من المتوقع أن يكون موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في المدارس خلال أول شهر أكتوبر تقريبًا، وسيمتد الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير. كما ستستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول لمدّة ثلاثة أشهر، وبعد فترة قصيرة يبدأ الفصل الدراسي الثاني الذي سيستمر أيضًا لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية العام. من جهة أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي أن بداية العام الدراسي ستكون في 28 سبتمبر، وهو قريب من موعد بدء الدراسة في المدارس.

شروط القيام بعمليات التحويل بين المدارس

تعد الشروط الخاصة بتحويل الطلاب من مدرسة إلى أخرى أمرًا مهمًا، وقد أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم رسميًا. تشمل هذه الشروط:

  1. الالتزام بالمواعيد المحددة للتحويل التي تحددها مديرية التربية والتعليم.
  2. الحصول على موافقة المدرسة على التحويل.

بعد ذلك، ترسل المدرسة طلب التحويل إلى الإدارة التعليمية في المحافظة. يقوم الطرف الآخر باستكمال المستندات والأوراق المطلوبة، يجب التأكد من أن المدرسة المستقبلة يمكنها استيعاب الطالب وأنها ليست مكتظة. يتعين على جميع الأطراف الالتزام بالوثائق والإجراءات لضمان إتمام عملية التحويل بنجاح قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التهنئة بالعام الدراسي الجديد 2025

  • نجدد معا العزيمة والأمل في بداية العام الدراسي الجديد.

  • مزف لكم باقة عطرة من التهاني في بداية العام الدراسي الجديد.

  • عام دراسي مملوء بالعلم والعمل والمعرفة.. كل عام وأنتم بخير.