“بنحو 1000 درهم مغربي” الزيادة في الأجور بالمغرب 2024.. الجهات المغربية تٌقرر صرف زيادة جديدة للعاملين بالقطاع العام والخاص مع تخفيض الحد الضريبي للدخل
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

تصدرت عمليات البحث الاخيرة من قبل الكثير من المواطنين والعاملين بالمملكة لمعرفة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، واعلنت الحكومة المغربية بالاتفاق مع الجهات المعنية علي رفع الحد الادني لاجور العاملين بالقطاع الخاص والعام من اجل تحسين مستوى الدخل والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن، وتم الاتفاق علي زيادة الحد الادني لاجور العاملين بالقطاع العام بنحو 1000 درهم يتم صرفها علي دفعتين، ومن خلال سطور المقال التالية سنتعرف علي تفاصيل الزيادة في اجور العاملين بالمغرب ونسبة الزيادة المحددة في كل قطاع.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

يرغب الملايين من العاملين بكافة القطاعات الحكومة والخاصة في معرفة نسبة الزيادة في الأجور بالمغرب 2024، وقد تم الاعلان عن صرف زيادة الحد الادني لاجور العاملين بالقطاع العام والتي تصل الي 1000 درهم مغربي، اما بخصوص القطاع الخاص فتم الاعلان عن صرف زيادة تصل الي 10% يتم صرفها علي دفعتين، الاول بنحو 500 درهم في شهر يوليو 2024، والثانية بنحو 500 درهم ايضا في شهر يناير 2025، وتم الاتفاق ايضا علي تخفيض الحد الضريبي من أجل تحقيق التوازن الاسري لجميع الاسر في المملكة المغربية.

رابط الحصول علي زيادة الرواتب في المغرب 2024

  • يتم التوجه الي موقع وزارة المالية المغربية.
  • والانتقال الي الخدمات الالكترونية.
  • والانتقال الي خانة الاستعلام عن رواتب الموظفين.
  • ويقوم الموظفين بتحديد الهيئة او المؤسسة التي يعمل بها.
  • وادخال جميع البيانات الشخصية.
  • والضغط علي خانة الاستعلام.

موعد صرف مرتبات شهر اغسطس 2024 في المغرب

أعلنت وزارة المالية المغربية عن موعد صرف مرتبات شهر اغسطس 2024 في المغرب، حيث من المقرر ان يتم البدء في صرف رواتب العاملين بالقطاعات العامة والخاصة في الاسبوع الاخير من الشهر، وياتي ذلك مع مراعاة الاجازات الدينية والوطنية، علي ان يتم تعديل الموعد سواء تقديمه او تأخيره.

ومن المقرر اني يتم صرف الزيادة الجديدة للعاملين في القطاع الخاص بنسبة 10% وذلك علي دفعتين الاولي في 2025، والدفعة الثانية في يناير 2026.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام