اعرف دلوقتي.. تنسيق كلية الذكاء الاصطناعى المتوقع لجامعات مصر
تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

ازدادت التساؤلات هذه الفترة عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي، بعد عن ان تم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي كانت نسبة النجاح فيها حوالي 81.3% بزيادة عن العام الماضي تقدر بحوالي 2.25%، حيث اصبحت نسبة النجاح في شعبة علمي علوم 80.64% وعلمي رياضة حوالي 86.36% وهذا سوف يؤدي الى ارتفاع التنسيق لهذا العام.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

وضحت مجاميع الثانوية العامة لعام 2024 ان تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي لعام 2024 للطلاب المصريين في الجامعات ستكون بالنسبة لعلمي رياضة حوالي 337 درجة وسيكون الفرق عن العام الماضي من بين 3 ال 8 درجات تقريبا، ولكن المتوقع بالنسبة لشعبة علمي علوم انها سوف تتخطي ال 357.5 درجة، وسوف يكون الفرق عن العام الماضي حوالي 4 درجات وهذا هو التنسيق المتوقع لكلية الذكاء الاصطناعي لعام 2024.

عدد كليات الذكاء الاصطناعي في جامعات مصر

يبلغ حوالي عدد كليات الذكاء الاصطناعي في مصر91 كلية لكي يقدم الطالب بها في تنسيقات هذا العام وهي:

  • يوجد حوالي 26 كلية حاسبات ومعلومات وذكاء اصطناعي في 27 جامعة حكومية.
  • و 20 كلية حاسبات ومعلومات وذكاء اصطناعي في 32 جامعة خاصة.
  • وحوالي 20 كلية للحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في 20 جامعة اهلية.
  • ويوجد حوالي 15 معهد للحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في المعاهد العليا الخاصة.
  • و 10 كليات حاسبات وذكاء اصطناعي بالجامعات المُنشأة باتفاقيات دولية وأفرع الجامعات الأجنبية.

نبذة عن

عدد كليات الذكاء الاصطناعي في جامعات مصر

تم البدء في دخول مجال الذكاء الاصطناعي الى مصر وفي الجامعات المصرية 2019-2020، مع انشاء اول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، وتضم الذكاء الاصطناعي حوالي 4 أقسام رئيسية وهي الروبوتات والالات الذكية،تكنولوجيا انظمة الشبكات المدمجة، برمجةالألة واسترجاع المعلومات، علوم البيانات.

ويكون الدراسة بالكلية في خلال 4 سنوات، ويكون الطالب بعدها حاصل على بكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي،وتقبل الكلية من شعبة علمي رياضة لخريجين الثانوية العامة.

قد يهمك أيضاً :-