لينك فعااال.. الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024 من خلال الموقع الرسمي للوزارة التربية والتعليم
الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024

تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، بدء طلاب الأردن في الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024، وأعلنت وزارة التربية والتعليم بالاردن عن إمكانية الحصول على نتائج التوجيهي بشكل إلكتروني من خلال الرابط الرسمي الذي توفره الوزارة، على أن يتم إعلان النتيجة في منتصف شهر أغسطس الجاري.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024

في ظل حالة القلق التي تسيطر على الطلاب وأولياء الأمور فيما يخص نتيجة أبنائهم، بدء الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024 من جانبهم على الرغم من عدم ظهورها بعد، ولكن تالخوف والقلق دفعهم للبحث قبل الظهور حتي يكونوا على استعداد وقتها، وكانت الوزارة قد حددت منصة رقمية يستطيع الطلاب من خلالها الحصول على نتائجهم بشكل إلكترونية بمجرد وضع رقم الجلوس الخاص بهم.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024

يبحث الكثير من طلاب التوجيهي عن طرق وخطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2024، حتى كونوا على دراية كاملة بكل ما يخص نتائجهم، ومن هنا سنوضح هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى هي القيام بزيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا.
  • الخطوة الثانية قيام الطالب بإختيار الشعبة الخاصة به سواء كانت علمي أو أدبي.
  • الخطوة الثالث القايم بإدخال بيانات الطالب الشخصية وأهمها رقم الجلوس بطريقة صحيحة.
  •  الخطوة الرابعة يقوم الطالب بالضغط على زر الاستعلام ثم ستظهر له.

نتائج التوجيهي الاردن 2024

كانت وزارة التربية والتعليم الأردنية قد صرحت أن نسبة النجاح تتراوح ما بين 70% إلى 80%، وهي تعد نسبة جيدة إلى حد ما، ومطمئنه بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور بإعتبارها نسبة نجاح أولية، ويأتي هذا الإعلان بعد يوم فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 داخل المجتمع المصري، والتي مثلت نسبة النجاح داخله 81.5% كمعدل جيد مقارنة بالسنوات الماضية.

الموقع الرسمي للوزارة

  • من خلال الموقع الرسمي للوزارة يمكن للطالب الحصول على نتائج التوجيهي الاردن 2024 من خلال إتباع الخطوات التى قد ذكرت من خلال هذا المقال.

التخصصات المتاحة للطلاب بعد التوجيهي 2024

أعلنت الجامعات في الأردن عن عدد من التخصصات المتنوعة إلى جانب التخصصات الثابتة ويدل هذا على إمكانية التحاق عدد أكبر من الطلاب بالمرحلة الجديدة مقارنةً بالأعوام الماضية، كما ستتناسب نسب القبول في هذه التخصصات مع تحصيل الطلاب في امتحانات التوجيهي، حيث اعلنت وزارة التعليم إلى أن كل التخصصات التي تم إتاحتها بشكل حديث فى مختلف الجامعات تسهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.

متى يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي 2024 ؟

فمن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الأردني قد أعلن عن موعد ظهور نتائج التوجيهي 2024 على أن يتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 الساعات السادسة مساءً بتوقيت الأردن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام