فئات: علوم وتكنولوجيا

iphone 16 pro max >> تعرف على سعر الهاتف في الأسواق العالمية ومواصفاته وإمكانياته

تستعد شركة أبل لإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة iphone 16 pro max في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي. وقد تداولت تقارير من محللين تقنيين مؤخرًا بعض المواصفات المتعلقة بجميع إصدارات السلسلة، كان آخرها تقرير عن سعة البطارية في هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max وقدرات الشحن والسرعة، في هذا المقال، سنستعرض مواصفات بطارية الهاتفين وموعد إطلاق جميع إصدارات السلسلة.

iphone 16 pro max

أفادت تقارير من أحد المحللين الصينيين بأن هاتف iphone 16 pro max ، وسيأتي ببطارية بسعة 3577 ملي أمبير، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 9% عن سعة بطارية هاتف iPhone 15 Pro التي كانت 3274 ملي أمبير، أما هاتف iPhone 16 Pro Max، فسيأتي ببطارية بسعة 4676 ملي أمبير، بزيادة طفيفة بنسبة 5% مقارنة ببطارية هاتف iPhone 15 Pro Max التي كانت 4441 ملي أمبير.

إمكانيات الشحن في هواتف آيفون 16

تشير جميع التقارير إلى أن شركة أبل ستعمل على تحسين قدرات شحن البطارية في معظم إصدارات سلسلة iPhone 16 مقارنةً بسلسلة iPhone 15، من المتوقع أن يكون عمر البطارية وفترة الاحتفاظ بالشحن أطول، حتى مع الاستخدام المكثف للهاتف، كما سيأتي iPhone 16 Pro بترقية في سرعة الشحن لتصبح 40 وات، وهو ما يعد تحسينًا ملحوظًا مقارنةً بالهواتف الحالية التي تدعم شحنًا سريعًا بقدرة 27 وات فقط، هذه التحسينات في أداء البطارية ستُكشف خلال مؤتمر أبل المزمع عقده في سبتمبر المقبل.

هواتف آيفون 16

تمت الاشارة الي امكانيات الشاشة الخاصة بسلسلة iPhone 16، حيث من المتوقع أن يأتي iPhone 16 بينما سيحصل iPhone 16 Pro بحجم 6.3 بوصة، من المتوقع أن يحتوي طراز iPhone 16 Plus على شاشة بحجم 6.7 بوصة، في حين سيكون iPhone 16 Pro Max مزودًا بشاشة بحجم 6.9 بوصة، مما يجعله أكبر جهاز آيفون حتى الآن.