زيادة المرتبات والمعاشات 2024 وموعد تطبيق الزيادة الجديدة المقررة وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

يشكل الإعلان عن زيادة المرتبات والمعاشات خبرًا سارًا يبعث الأمل والتفاؤل في نفوس الملايين من المواطنين، ولكن هل هناك بالفعل زيادة جديدة أم أن هذا مجرد إشاعة، تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بزيادة المرتبات والمعاشات وخطوات الاستعلام وموعد صرف مرتبات أغسطس ومعاشات سبتمبر.

زيادة المرتبات والمعاشات

يتسائل الكثير حول خبر زيادة المرتبات والمعاشات، إليكم الآن كافة التفاصيل الخاصة بالزيادة :ـ

  • أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أقر زيادة نسبة المعاشات بنسبة 15% وكانت هذه الزيادة في شهر مارس الماضي 2024 ولكن لم يتم الإعلان عن وجود زيادة جديدة لأصحاب المعاشات.
  • أما بالنسبة للعاملين بالدولة فقد أعلنت وزارة المالية أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أقر زيادة نسبة المرتبات وكانت نسبة الزيادة 50% وهذه الزيادة كانت في شهر مارس الماضي 2024 وأيضاً لم يتم الإعلان عن وجود أي زيادة جديدة في المرتبات.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024

بعد قرار وزارة المالية بتبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر سوف يكون موعد صرف أغسطس يوم الخميس 22 من الشهر ومرتبات شهر سبتمبر سوف تكون يوم الأحد 22 من الشهر.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

هناك معاد محدد من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يتم فيه صرف المعاشات وهذا اليوم دائما ما يكون اليوم الأول من الشهر إذا لم يصادف هذا اليوم عطلة رسمية فيتم ترحيله إذا سوف يتم صرف معاشات شهر سبتمبر يوم 1 من الشهر.

أماكن صرف المرتبات والمعاشات 2024

يمكن صرف المرتبات والمعاشات من خلال عدة أماكن منها:ـ

  • ماكينة ATM .
  • عن طريق منافذ فوري.
  • عن طريق مكاتب البريد المصرية.
  • من خلال أفرع البنوك المختلفة.