فئات: الإقتصاد

“الحق فوّل عربيتك” سعر البنزين اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 والسولار في مختلف محطات الوقود المصرية

يبحث العديد من المواطنين عن سعر البنزين اليوم والسولار لليوم، الخميس 8 أغسطس 2024، وذلك في ظل الزيادات الأخيرة في أسعار النفط على المستوى العالمي، اليكم جميع الأسعار في مختلف محطات الوقود المصرية.

سعر البنزين اليوم

  • بلغ سعر البنزين اليوم 95 نحو 15 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 92 وصل إلى 13.75 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 80 بلغ 12.25 جنيهًا.
  • سجل سعر لتر السولار والكيروسين 11.5 جنيهًا.
  • سعر طن المازوت وصل إلى 8500 جنيه.
  • استقر سعر غاز تموين السيارات عند 6.50 جنيه للمتر المكعب، ولم ترد أي بيانات رسمية عن زيادته في الأسواق حتى الآن.
  • كما بقيت أسعار أسطوانة البوتاجاز عند 100 جنيه لكل أسطوانة.

أسعار البنزين والسولار

يشير القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018 إلى تشكيل لجنة فنية تحت اسم “لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية”، والتي تضم ممثلين من وزارتي البترول والمالية بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول. تختص هذه اللجنة بمتابعة الأسعار ربع سنويًا، حيث تقوم بربط سعر البنزين “أوكتين 95” في السوق المحلي بأسعار خام “برنت” العالمية وسعر الصرف، مع الأخذ في الاعتبار التكاليف الأخرى التي قد تتغير بشكل غير منتظم.

رفع الدعم عن أسعار الوقود في مصر

في تصريحات سابقة، أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه من المقرر رفع دعم الوقود بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2025، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة إلى 2.35 دولار للجالون، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في سبعة أشهر عند 2.30 دولار في 6 أغسطس 2024، جاء هذا الارتفاع مع تعافي أسعار النفط الخام، التي تأثرت بزيادة تكاليف مدخلات المصافي نتيجة مخاوف تتعلق بالإمدادات، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، شهدت مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفاضًا حادًا أكبر من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي في 2 أغسطس 2024، وهو الانخفاض السادس على التوالي.