فئات: أخبار التعليم

عودة الدراسة.. بداية السنة الدراسية الجديدة في مصر 2025 للمدارس والجامعات وأهم خطوات التحويل بين المدارس

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من الطلاب عن معرفة موعد بداية السنة الدراسية الجديدة في مصر 2025 للمدارس والجامعات، وذلك خلال الفترة الحالية بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

بداية السنة الدراسية الجديدة في مصر 2025 للمدارس والجامعات

من خلال البحث المتكرر من العديد من الطلاب عن معرفة بداية السنة الدراسية الجديدة في مصر 2025 للمدارس والجامعات فسنوضح كل التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع، حيث قامت وزارة التربية و التعليم بالاعلان عن موعد بدء العام الدراسى الجديد ومن المتوقع ان بداية الدراسة ستكون في بداية شهر أكتوبر 2024، ومن الجدير بالذكر انه قد تختلف المواعيد قليلاً وفقاً للقرارات الأكاديمية أو الظروف الخاصة بالكليات، حيث أعلنت الوزارة بانه من المقرر ان يبدأ العام الدراسي الجديد في نهاية شهر سبتمبر 2024.

خطوات التحويل بين المدارس 2024/2025

  • في الخطوة الاولى يجب أن يكون عمليات التحويل بين الإدارات التعليمية الموجودة في كل محافظة.
  • ثم في الخطوة الثانية يجب أن يكون قد تمت الموافقة على التحويل من قبل المدرسة في البداية.
  • ثم بعدها في الخطوة الثالثة يجب أن يتم إرسال المدرسة لإرسال طلب التحويل للإدارة التعليمية بالمحافظة.
  • ثم الخطوة الرابعة يجب ان يقوم ولي الأمر باستكمال باقي خطوات التقديم.
  • في الخطوة الاخيرة عليك التأكد من أن الكثافة في الادارة التعليمية تسمح بالنقل ولا يوجد مشكلة في ذلك.

عبارات تهنئة العام الدراسي الجديد

  • أيها الطلاب والطالبات، يا من ينعقد عليهم أمل المستقبل بأنْ يكونوا دومًا قمة في الإبداع والتفوق، عام دراسي جديد مليء بالمثابرة والاجتهاد نتمناه لكم دومًا.
  • عام دراسي سعيد للمعلمين الصابرين الذين يمضون أيام العام الدراسي، وهم يقدمون جهدهم وعمرهم في سبيل توعية الجيل وتعليم الطلبة المعارف والعلوم.

من الجدير بالذكر ووفقاً لما تم الاعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم ان بداية الدراسة في مصر ستكون في اول شهر اكتوبر 2024.