“التعليم تُعلن” بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 ونصائح للطلاب وأولياء الأمور مع بداية العام
بداية العام الدراسي الجديد

كشف المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، تحت قيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، عن الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025، وتتضمن هذه الخطة مواعيد ببداية العام الدراسي الجديد، مدة العام الدراسي، تواريخ نهاية كل فصل دراسي، وكذلك توقيتات امتحانات النقل والشهادات العامة لكل فصل.

بداية العام الدراسي الجديد

أعلن المجلس الأعلى للتعليم أن بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ رسميًا في المدارس يوم 28 -9- 2024، يتوافق هذا التاريخ مع بدء العام الجامعي الجديد كما حددته المجلس الأعلى للجامعات، مما يحقق تنسيقًا بين مواعيد الدراسة في المدارس والجامعات، يعتبر موعد بدء و إصدار الخريطة الزمنية للعام الدراسي من الخطوات المهمة لترتيب العملية، حيث يتيح هذه الخطة المسبق لجميع طلاب وأولياء الأمور والمدارس والجامعات التحضير بشكل أفضل للعام الدراسي، كما أكد المجلس الأعلى للتعليم ان البداية ستتماشى مع بداية العام الجامعي الجديد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، مما يضمن تناغمًا في مواعيد الدراسة بين المراحل التعليمية المختلفة.

نصائح للطلاب وأولياء الأمور

  • الاستعداد المبكر: يُنصح بالبدء في تجهيز المستلزمات الدراسية وتنظيم جدول الدراسة قبل الوقت المحدد.
  • متابعة الأخبار الرسمية: من المهم متابعة تحديثات وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للحصول على أحدث المعلومات.
  • التواصل مع المدارس: الحفاظ على التواصل مع إدارة المدارس للحصول على تفاصيل حول الخريطة الزمنية ومواعيد الامتحانات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

  • بداية العام الدراسي: يبدأ في 28 سبتمبر 2024.
  • مدة الدراسة: توضح الخريطة الزمنية طول العام الدراسي، مما يوفر للطلاب وقتاً كافياً لتحقيق تقدم دراسي جيد والاستعداد للامتحانات.
  • مواعيد انتهاء الفصول: تشتمل الخريطة على تواريخ نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.
  • مواعيد الامتحانات: تحدد الخريطة تواريخ بدء امتحانات النقل والشهادات العامة لكل فصل دراسي، مما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور تنظيم عملية المذاكرة والاستعداد للامتحانات.

موعد بداية الدراسة في الكليات والمعاهد

اعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد بداية الدراسي والتي ستكون يوم السبت 28 سبتمبر 2024، علي ان تستمر احداق الفصل الدراسي الاول حتي يوم 2 من شهر يناير 2024.

قد يهمك أيضاً :-