“المدارس والجامعات” بداية العام الدراسى الجديد 2024 وفقاً لوزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلي للجامعات

بداية العام الدراسي الجديد في مصر تعد من أبرز الأحداث التعليمية التي تشهدها البلاد سنويًا يبدأ العام الدراسي عادة في سبتمبر أو أكتوبر، حيث يتم التحضير لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في مختلف المراحل التعليمية تتضمن الاستعدادات تجهيز الفصول الدراسية، وتوزيع الكتب، وتحديث المناهج الدراسية كما يشهد العام الدراسي الجديد عادةً تغييرات في الجداول الدراسية والأنشطة الطلابية لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة.

بداية العام الدراسى الجديد

يمكن أن تشمل بداية العام الدراسي الجديد إدخال تغييرات في النظام التعليمي، مثل تحديث المناهج الدراسية، أو تطبيق تقنيات جديدة، أو تحسينات في البنية التحتية للمدارس حيث ان بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ رسميًا في المدارس يوم 28 -9- 2024، يتوافق هذا التاريخ مع بدء العام الجامعي الجديد كما حددته المجلس الأعلى للجامعات، مما يحقق تنسيقًا بين مواعيد الدراسة في المدارس والجامعات.

سوف نعرض لكم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 وهي كالتالي:

  • اولا: بداية العام الدراسي تيبدأ في 28 سبتمبر 2024.
  • ثانيا: مدة الدراسة توضح الخريطة الزمنية طول العام الدراسي، مما يوفر للطلاب وقتاً كافياً لتحقيق تقدم دراسي جيد والاستعداد للامتحانات.
  • ثالثا: مواعيد انتهاء الفصول: تشتمل الخريطة على تواريخ نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.
  • رابعا: مواعيد الامتحانات: تحدد الخريطة تواريخ بدء امتحانات النقل والشهادات العامة لكل فصل دراسي، مما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور تنظيم عملية المذاكرة والاستعداد للامتحانات.

عبارات تهنئة العام الدراسي الجديد

  • كل عام وأنتم بألف خير أيها الطلبة والطالبات الأحبة، أنتم قناديلنا المضيئة في عتمة الدروب، وأنتم الخير كله الذي نتأمل فيه للمستقبل الرائع الجميل والمشرق.
  • عام دراسي جديد سعيد مزروع بالفرح، وكل المعاني الجميلة التي نضعها في عيوننا، لنقول لكم: امضوا بكلّ فرح وأمل لتحقيق ذواتكم وزيادة إنجازاتكم المثمرة.
  • عام دراسي جديد سعيد للمعلمين الأفاضل، الذين يزرعون ورود العلم والمعرفة في بيئة خصبة، ويرعونها بتعبهم وسهرهم وتضحياتهم الكثيرة لأجل الطلبة.
  • أيها الطلاب والطالبات، يا من ينعقد عليهم أمل المستقبل بأنْ يكونوا دومًا قمة في الإبداع والتفوق، عام دراسي جديد مليء بالمثابرة والاجتهاد نتمناه لكم دومًا.

بداية العام الدراسى الجديد للجامعات

والجدير بالذكر بان قد تم الاعلان عن موعد بداية العام الدراسي للجامعات 2024-2025، يوم 28 سبتمبر 2024.