فئات: أخبار مصر

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل | وزارة التضامن الإجتماعي توضح حقيقة زيادة معاشات شهر سبتمبر 2024

تصدر آخر أخبار المعاشات الآن عاجل محركات البحث “جوجل” خلال تلك اللحظات، وهذا من جانب الكثير من المستفيدين من المعاش، وذلك يأتي بالتزامن مع إنتشار خبر زيادة المعاشات في شهر سبتمبر المقبل، وتداول هذا الخبر بين الجميع بسرعه كبيره، مما جعلهم يحتارون، هل هذا صحيح بالفعل؟ حيث أنهم يتشيثون بأي أمل يخص الزياده الجديده، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” سوف يتم عرض حقيقة الأمر بالتفصيل.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

هناك بحث كثير للغايه عبر جوجل عن آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، وذلك تزامناً مع تداول خبر زيادة المعاشات في شهر سبتمبر المقبل، ولكن تم نفي هذا الخبر من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، حيث أنه تم زيادة المعاشات في شهر مارس الماضي بقيمة 15%، وهذه الزياده كانت بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة شهر رمضان الكريم، ليتمكن الجميه من شراء المواد اللازمه لهذا الشهر المبارك، حيث أنه كان من المقرر صرفها في شهر يوليو من كل عام، ولكن تم التبكير للسنه الثالثه على التوالي، وأكدت الوزاره على جميع المواطنين عدم الإلتفات إلى مثل هذه الشائعات، التي تثير الجدل ليس إلا.

خطوات الإستعلام عن قيمة المعاش

تُقدم الحكومه المصريه عدة خدمات إلكترونيه لجميع المواطنين، وبالاخص أصحاب المعاشات اكبر سنهم، ومن أهمها هي خدمة الإستعلام عن قيمة المعاش من البيت، وذلك عبر إتباع الخطوات التاليه :

  1. أولاً الولوج إلى الموقع الرسمي لـ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  2. ثانياً تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، أو إنشاء حسابًا جديدًا إذا لم يكن لدي صاحب المعاش حساب.
  3. ثالثاً إدخال إسم الأم، و الضغط على كلمة البحث.

أماكن صرف المعاشات

يتم صرف المعاشات من عدة أماكن مختلفه، ومنها :

  • البنوك.
  • ماكينات الصراف الآلي.
  • المحافظ الإلكترونيه.
  • منافذ فوري.