وزارة المالية المغربية تعلن: متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟.. وخطوات الاستعلام عنها من خلال هذه الرابط finances.gov.ma
متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟

يزداد معدلات البحث جول خلال هذه الفترة لمعرفة متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟.. لذلك قامت الحكومة المغربية بنشر بيان عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في المغرب، لذلك تهتم العديد من أصحاب المعاشات في مواطني المغرب لمساعدتهم على تحمل نفقات الأعباء المالية المتزايدة، لذلك أعلنت الحكومة عن خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين عبر موقع وزارة المالية المغربية، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنقدم لكم كل ما هو جديد عن رواتب المتقاعدين.

متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟

بسبب التساؤلات العديدة عن متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟، لذلك قامت الحكومة المغربية بالإعلان عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في المغرب، وذلك بدءًا من يوم 15 إلى يوم 26 من كل شهر ميلادي، حيث أن رواتب القطاعات في المغرب أن يكون في الاغلب موعدها في يوم 25 من كل شهر ميلادي، وإذا لم تصادف هذه الفترة عطلة رسمية أو اجازة أسبوعية، لذلك يستطيع المواطنين عملية الصرف من خلال أجهزر الصراف الآلي التابعة في البنوك.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024

أعلنت وزارة المالية المغربية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين بالمغرب عن خطوات الاستعلام عن صرف الرواتب بكل سهولة، وذلك من خلال هذه الخطوات الآتية:

  • أولاً قم بالدخول على موقع الوزارة المالية المغربية.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الرواتب.
  • ثم قم بتحديد المؤسسة التي يتبعها المستعلم.
  • ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية للمتقاعدين.
  • ثم قم بالضغط على زر الاستعلام.
  • وأخيرًا، ستظهر لكم قيمة الرواتب وكافة التفاصيل الخاصة الآخرى.

قيمة المرتبات بعد الزيادة الأخيرة في المغرب

أقر مجلس إدارة الصندوق المغربي أن هناك زيادة في معاشات التقاعد بنسبة 5%، فلا تقل عن 100 درهم كحد أدنى، بالتزامن مع زيادة الحد الأدنى للأجور في شهر يوليو 2024 كدفعة أولى 500 درهم، ثم في يوليو 2025 كدفعة ثانية 500 درهم، وبالنسبة للمتقاعدين في القطاع الخاص ستكون نسبة الزيادة المُقررة 10%.

سيتم صرف مرتبات المتقاعدين بالمغرب 2024 في الموعد المحدد التي أعلنته وزارة المالية المغربية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام