فئات: أخبار مصر

عاجل.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024 وبدء العمل بالتوقيت الشتوي من جديد

شهدت محركات البحث عبر جوجل كم هائل من البحث والتساؤلات من قبل الكثير من المواطنين بجميع المحافظات المصرية وخاصة محبين الشتاء حول معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024 ويعتبر هذا الأمر هو أكثر ما يثير اهتمام الأشخاص في الوقت الحالي، فمن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024

وبناءً على عمليات البحث الرائجة عبر محركات جوجل من قبل محبين الشتاء في مصر حول معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر 2024، حيث قامت الحكومة المصرية بالإعلان عن الموعد الرسمي المحدد لإنتهاء التوقيت الصيفي على مصر وبدء العمل مرة أخرى بالتوقيت الشتوي، حيث جاء الموعد المحدد على النحو التالي :

  • قامت الحكومة المصرية بالإعلان عن نهاية التوقيت الصيفي وبداية تغيير الساعة للتوقيت الشتوي لعام 2024 على أن يبدأ في يوم 25 أكتوبر من نفس العام.
  • كما أنها أوضحت عن اليوم بالتحديد أنه سيكون في يوم الخميس منتصف الليل حيث أنه سوف يتم إرجاع الوقت حوالي ٦٠ دقيقة لتكون بدل ١٢ منتصف الليل الساعة الحادية عشر.
  • كما حرصت الحكومة المصرية على ترشيد استهلاك الطاقة بتنظيم الوقت وفقا لفصول العام من الصيف والشتاء بما يناسب احتياجات المجتمع وحاجة العمل.
  • يلزم تغيير الساعة في الموعد المحدد لها حرصا على تنظيم ساعات العمل.

موعد غلق المحلات والمتاجر في أغسطس 2024

وبعد ان وضحنا في الفقرة السابقة موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر بناءً على تعليمات الحكومة المصرية والجهات المهنية، فمن خلال الفقرة التالية من المقال سوف نرصد لك عزيزي القارئ موعد غلق المحلات التجارية والمتاجر في محافظات مصر لشهر أغسطس 2024، حيث جاءت على النحو التالي :

  • على أن يتم غلق الكافيهات والقهاوي والمتاجر العامة ومحلات الملابس في الأيام العادية الساعة 10:00 مساء.
  • أما الكافيهات والقهاوي سوف تُغلق يوم الخميس والجمعة الساعة 11:00 مساءا.
  • وبالنسبة للمطاعم يتم إغلاقها بدءا من شهر أغسطس في تمام الساعة 1:00 منتصف الليل.
  • محلات البقالة والصيدليات تبقى مفتوحة 24 ساعة وذلك مراعاة لحاجة المواطنين.

ينتظر العديد من المواطنين موعد انتهاء التوقيت الصيفي لهذا العام 2024، ويتسأل العديد عن موعد بدء التوقيت الشتوي.