فئات: أخبار التعليم

جدلا كبيرا حول حقيقة الغاء التكليف في مصر للكليات والمعاهد الطبية

انتشرت الكثير من الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الغاء التكليف في مصر للكليات الطبية ومعاهد التمريض، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا وارتفعت معدلات البحث لمعرفة حقيقة هذا الأمر، وهل سيطبق بداية من العام القادم أم لا؟ ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنتعرف على حقيقة هذا الأمر وعلى القرارات الجديدة التى وضعت.

الغاء التكليف في مصر

قامت النقابة العامة للتمريض بنفي جميع الشائعات المترددة على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الغاء التكليف في مصر، وأفادت أن هناك عجز كبير في أطقم التمريض في عدة مستشفيات وهو الأمر الذي سيتدعى مضاعفة أعداد التمريض في جميع المستشفيات في مصر.

قرار الغاء التكليف للكليات الطبية

أشارت نقيب عام التمريض أن القرار الخاص بتكليف خريجي الكليات الطبية وفقا للاحتياجات لا يعنى أنه سيتم إلغاء التكليف بصفة عامة، كما أن نظام التكليف في مصر يطبق منذ أكثر من خمسين عام.

ما هو تكليف الخريجين

التكليف هو نظام يتبع مع الخريجين من الكليات الطبية في مصر، حيث أنه بعد انتهاء سنوات الدراسة في الكلية يكلف الخريجين بالعمل في المؤسسات الطبية الموجودة في الدولة، وذلك لسد العجز البشري الموجود في المستشفيات والمراكز الطبية، وحسب ما أوضحته وزارة الصحة أن هناك عجز كبير في الأطباء والممرضين في العديد من المستشفيات.

حقيقة إلغاء التكليف في مصر

تسائل الكثير عن حقيقة إلغاء التكليف في مصر لمعرفة مصير الطلاب العام القادم، والأمر هو أنه تم إجراء بعض التعديلات على قرار التكليف فقط، ولكنه لم يتم إلغائه بشكل كامل، وأوضحت وزارة الصحة أن التكليف سيكون بناءا على طلبات سوق العمل واحتياجاته وليس تكليفا إلزاميا على جميع الخريجيين، ويستمر العمل بهذا القرار حتى انتهاء عام 2025.