فئات: أخبار مصر

“هنخلص من حر الصيف” موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 على مصر وإنتهاء التوقيت الصيفي بقرار من الحكومة المصرية

من أكثر الأمور التي تشغل وتثير اهتمامات المواطنين في المحافظات المصرية ويبحث الكثير عنها عبر محركات جوجل هو السؤال لمعرفة موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 في مصر وموعد انتهاء التوقيت الصيفي، حيث يرغب الأشخاص وخاصة محبين الشتاء لمعرفة الموعد الرسمي لعودة التوقيت الشتوي وانتهاء حر الصيف على مصر، فمن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024

قامت الحكومة المصرية بالرد والإجابة على كافة أسئلة المواطنين حول موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 على وموعد بدء العمل به وإنتهاء التوقيت الصيفي، حيث صرحت الحكومة والجهات المعنية على أن التوقيت الشتوي سوف يتم العمل به بدءاً من يوم 25 أكتوبر المقبل 2024، كما أنها أعلنت عن الجدول الزمني والموعد الرسمي، فمن خلال متابعة السطور التالية من المقال سوف نرصد لك عزيزي القارئ كافة التفاصيل، حيث جاءت على النحو التالي :

  • ووفقاً لما حددته الحكومة المصرية في بداية الأمر هو أن التوقيت الصيفي سوف ينتهي ويتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي لعام 2024 سوف يكون في يوم 25 أكتوبر لعام 2024.
  • وثانيا: نوهت الحكومة على أن هذا التغيير سوف يكون في منتصف الليل يوم الخميس حيث أنه سوف يتم تأخير الوقت حوالي ٦٠ دقيقة لتكون بدل ١٢ منتصف الليل الساعة الحادية عشر.
  • وذلك حرصا من الحكومة المصرية على ترشيد استهلاك الطاقة بتنظيم الوقت وفقا لفصول العام من الصيف والشتاء بما يناسب احتياجات المجتمع وحاجة العمل.
  • يلزم تغيير الساعة في الموعد المحدد لها حرصا على تنظيم ساعات العمل.

جدول مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024

  • الكافيهات والقهاوي والمتاجر العامة ومحلات الملابس: بناءً على قرار الحكومة فهي تُغلق الساعة 10:00 مساء.
  • الكافيهات والقهاوي: يوم الخميس والجمعة يتم غلقهم الساعة 11:00 مساءا.
  • المطاعم: يتم إغلاقها الساعة 1:00 منتصف الليل.
  • محلات البقالة والصيدليات: تظل مفتوحة 24 ساعة وذلك مراعاة لحاجة المواطنين.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

فمن الجدير بالذكر أن الحكومة حددت يوم 25 المقبل من شهر أكتوبر 2024 ليكون اليوم الاول لبدء العمل بالتوقيت الشتوي وإنتهاء التوقيت الصيفي على مصر.