احجز شقتك.. طرح شقق صندوق التنمية الحضرية 2024 وما هي خطوات التسجيل اللازمة للحجز من خلال هذا الرابط cservices.shmff.gov.eg

احجز شقتك.. طرح شقق صندوق التنمية الحضرية 2024 وما هي خطوات التسجيل اللازمة للحجز من خلال هذا الرابط cservices.shmff.gov.eg
طرح شقق صندوق التنمية الحضرية

يقدم صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى عدة إجراءات لـ طرح شقق صندوق التنمية الحضرية، وذلك بعد أن أطلق صندوق التنمية الحضرية وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات متنوعة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، بهدف توفير سكن آمن وحضري للمواطنين بأسعار مناسبة، وقد تم فتح باب الحجز للمرحلة الثانية من هذه الوحدات يوم أمس، حيث يتضمن الطرح 3,000 وحدة سكنية مكتملة التشطيب في المحافظات التالية: القاهرة، القليوبية، الشرقية، والفيوم، مما أدى إلى زيادة البحث عن تفاصيل إجراءات التمويل العقاري لشقق الصندوق، والآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سأقدم لكم افة التفاصيل الخاصة عن شقق التنمية الحضرية.

موعد طرح شقق صندوق التنمية الحضرية 2024

يبحث العديد من المواطنين عن موعد طرح شقق صندوق التنمية الحضرية، حيث أنها تبدأ يوم السبت 10 أغسطس 2024 فتح باب الحجز والتقديم لوحدات صندوق التنمية الحضرية، وذلك كما أعلن الصندوق التابع لمجلس الوزراء يوم الجمعة بشأن بدء مرحلة جديدة من شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات “داره”.

أسعار شقق صندوق التنمية الحضرية

تبدأ أسعار شقق صندوق التنمية الحضرية من مليون جنيه في بعض المناطق، وتصل في مناطق أخرى إلى 5.3 مليون جنيه، وقد تتراوح مساحات الشقق في مشروع “داره” بين 78، 127، و179 مترًا، بمستويات تشطيب سوبر لوكس تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، حيث يجري سداد 15% من ثمن الشقة كجدية حجز، وتقسيط الباقي على أقساط ربع سنوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد، وإذا اختار العميل التمويل العقاري، يتم سداد المبلغ المتبقي على مدى 30 سنة، بينما يتحمل البنك 85% من قيمة الشقة، والتي يسددها المشتري بفائدة 3% متناقصة على مدى 30 عامًا، وقد وقع الصندوق بروتوكولات تعاون مع عدة بنوك مثل بنك مصر، البنك الأهلي، بنك التعمير والإسكان، بنك القاهرة، وبنك CIB لتمويل شراء الوحدات بفائدة 3% أو 8% حسب الشريحة.

خطوات حجز شقق صندوق التنمية الحضرية

تقدم وزارة الإسكان عدة خطوات يجب على من يرغب التقديم في حجز شقق صندوق التنمية الحضرية اتباع ما يلي:

  • أولاً قم بالاتصال على الرقم الساخن 15444 للاستفسار عن حجز الوحدات.
  • أو قم بالدخول على مواقع المشروعات السكنية التي ترغب في الحجز بها من هنا.
  • ثم التوجه إلى مقر صندوق التنمية الحضرية لإتمام الإجراءات.

شروط حجز شقق صندوق التنمية الحضرية 2024

تقدم وزارة الإسكان عدة شروط يجب اتباعها، وقد جاءت هذه الشروط كالتالي:

  • يجب دفع 15% من قيمة الوحدة كمقدم حجز وتقسيط الباقي على 5 سنوات بدون فوائد، أو شراء الوحدة بنظام التمويل العقاري وفقًا للبروتوكول الموقع مع البنك الأهلي المصري.
  • يجب تأكيد الحجز بعد سداد المقدم بتوقيع عقود الحجز وتأكيد الشراء مع الصندوق.

قد يهمك أيضاً :-