فئات: أخبار دوليّة

اليكم موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024 وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لعام 2024

بعد تداول الكثير من الاقاويل بين الكثير من المواطنين بالمغرب عن موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، خاصة بعد تداول خبر الزيادة فى قيمة راتب التقاعد، وقامت وزارة المالية المغربية بالاعلان عن كل ما يخص معاشات متقاعدى الصندوق المغربى، وسنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

بعد تداول التساؤولات من قبل الكثير من المواطنين المتقاعدين فى المغرب عن موعد صرف معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، أعلنت وزارة المالية بالمغرب بأنه يتم صرف راتب المتقاعد فى يومى 25 و26 من كل شهر ميلادى، الا اذا تزامن هذا الموعد مع ايام عطلة رسمية فى المغرب.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لعام 2024

واهتم الكثير من المواطنين بمعرفة الخطوات التى يجب اتباعها لكى يتمكنوا من الاستعلام عن رواتب المتقاعدين، واعلنت عن هذه الخطوات على النحو التالى:

  • يجب اولا القيام بزيارة الموقع الرسمي: يجب اولا القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  • ثم القيام بعد ذلك بالبحث عن خيار الاستعلام: فا سوف تظهر قائمة الخيارات المتاحة يجب بعدها البحث عن خيار الاستعلام عن رواتب التقاعد الشهرية، ثم يجب القيام بالضغط عليه.
  • ثم بعد ذلك يجب القيام باختيار الهيئة المالية: ثم يجب القيام بتحديد الهيئة المالية التي ينتمي إليها المتقاعد، وبعد ذلك يجب ادخال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • ثم يجب القيام بتسجيل الدخول: بعد ادخال المعلومات، عليك ان تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الموقع باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  • ويجب القيام بالضغط على زر الاستعلام: قم بالضغط على زر الاستعلام للتمكن من الحصول على المعلومات ذات الصلة.

رواتب المتقاعدين بعد الزيادة الجديدة في المغرب

أعلنت وزارة المالية بالتأكيد على الزيادات المعلنة من قبل وزارة المالية والتى كانت بنسبة 5% على أن يتم صرف أول دفعة من تلك الزيادات بقيمة 500 درهم مغربي أما الدفعة القادمة سيتم صرفها بعد أن يمر فترة في العام القادم.