فئات: منوعات

اعرف.. من هو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني وسبب وفاته

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين في الوطن العربي حول معرفة من هو الشيخ سالم العلي السالم الصباح الذي قام الديوان الأميري بالإعلان عن وفاته صباح اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 والموافق الثامن من صفر 1446، فمن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

من هو الشيخ سالم العلي السالم الصباح

ومن خلال ارتفاع معدلات البحث عبر جوجل عن من هو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني بدولة الكويت العربية، حيث تبين من خلال البحث الآتي :

  • ولد الشيخ سالم العلي السالم الصباح في عام 1926.
  • قام الشيخ سالم بالإرتباط في بداية حياته العملية بالشيخ فهد السالم المبارك الصباح في أول أعماله.
  • و تولى منصب نائب الرئيس للشيخ فهد السالم الذي كان يشغل منصب رئيس دائرتي البلدية والأشغال وذلك في منتصف الخمسينيات.
  • وشغل منصب رئاسة مجلس الإنشاء العام 1959 الذي أسهمت أعماله في نهضة الكويت وتطورها.
  • وفي عام 1967 تولى منصب رئيس الحرس الوطني حيث سعى لتأسيسه ككيان وطني حيوي مسؤول عن تعزيز الأمن والأمان في البلاد وترسيخ الاستقرار وتطوير كوادره ومرافقه.

وفاة الشيخ سالم العلي السالم الصباح

توفى سمو السيخ سالم العلي السالم الصباح صباح اليوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 الموافق الثامن من صفر 1446 عن عمر يماهز 98 عام، حث تم الإعلان عن هذا الخبر من قبل الديوان الأميري بالكويت العربية وقام بتقديم أحر التعازي لأسرة الفقيد كما أنها أعلن عن موعد ومكان الجنازة اليوم عبر الصفحة الرسمية، كما أنه لم ياتم حتى الآن الإعلان عن سبب الوفاة ولكن من خلال البحث تبين أنه من المتوقع أن يكون الوفاة بسبب تقدم العمر وأمراض الشيخوخة المزمنة.

سبب وفاة الشيخ سالم العلي

فمن الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن السبب الحقيقي وراء وفاة الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني بالكويت ولكن من المتوقع أن يكون السبب هو تقدم العمر وأمراض الشيخوخة.