فئات: أخبار مصر

“هنودع الحر امتى” متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر 2024 وبداية التوقيت الشتوي

من أكثر الاسئلة الشائعة الان متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر، حيث يتسائل الناس عن حقيقة معرفة الغاء التوقيت الصيفي في مصر، حيث كان من المقرر ان يتم تغيير الساعة في مصر اعتبارا من اخر جمعة في ابريل حتى نهاية يوم الخميس الاخير من شهر اكتوبر من كل عام ميلادي فمن خلال موقعنا الاخباري “بلد نيوز” سنتعرف عند موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

بالنسبة للسؤال عن متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر، فمن المقرر ان يتم الانتهاء من الموعد الصيفي يوم الخميس الاخير من شهر اكتوبر القادم.

التوقيت الشتوي 2024 في مصر

من المقرر ان يبدأ التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 أن يبدا في يوم 31 اكتوبر لعام 2024، ومع قدوم فصل الشتاء ستعود الساعة كما كانت من قبل وستكون ساعات النهار وقتها اقل من ساعات الليل في فصل الشتاء.

لماذا لجأت الدولة لعودة العمل بـ التوقيت الصيفي؟

تم تطبيق قانون التوقيت الصيفي بسبب ارادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير استهلاك الطاقة وتوفيرها في الازمات الاقتصادية وقامت الحكومة بضبط التوقيت الصيفي في ابريل الماضي في محاولة في ترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل السولار والبنزين والكهرباء والغاز.

مواعيد غلق المتاجر في شهر أغسطس لعام ٢٠٢٤

قامت الحكومة المصرية بتوضيح الخطة المقترحة لترشيد استهلاك الكهرباء حيث سوف يتم اغلاق المتاجر والمحلات في مواعيد معينة مع اختلاف ايام الاجازات الرسمية:

  • تقوم جميع المقاهي والمتاجر والكافيهات بغلق المحلات في الايام العادية عند حلول الساعة العاشرة مساء.
  • تغلق المقاهي والمتاجر والكافيهات في ايام العطلة الرسمية في تمام الساعة الحادية عشر مساء.
  • تظل الصيدليات ومحلات البقالة مفتوحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم لتلبية احتياجات المواطنين.

موعد دخول فصل الشتاء الرسمي

من المقرر انه سوف يبدأ فصل الشتاء 2024 يوم السبت الموافق 21 ديسمبر المقبل، وسوف ينتهي يوم الخميس الموافق 20 مارس 2025.

انتهاء التوقيت الصيفي رسمياً

ومن خلال البحث المكثف حول معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسمياً، فمن المقرر انه سوف يتم الانتهاء من التوقيت الصيفي في مصر يوم الخميس الاخير من شهر اكتوبر المقبل.