كيفية استخراج تراخيص البناء 2024 وماهى الأجراءات المطلوبة لتقديم طلب ترخيص بناء ؟
كيفية استخراج تراخيص البناء

حالة من عمليات البحث الكثيرة من المواطنين حول معرفة كيفية استخراج تراخيص البناء، وفي الايام الماضية والتي قد تصدرت أزمة استخراج تصاريح البناء مواقع التواصل الاجتماعي ، حتى أعلنت وزارة التنمية المحلية اليوم، عن اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء بالمدن المصرية والتي سوف تصبج 8 خطوات وذلك بدلا من 15 خطوة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم تفاصيل تطبيق قرار استخراج تراخيص البناء.

كيفية استخراج تراخيص البناء

وننشر لكم خطوات كيفية استخراج تراخيص البناء، ولقد اضافت أوضحت وزارة التنمية المحلية، أن استخراج رخصة البناء سيكون من الجهة الإدارية المختصة ممثلة فى المركز التكنولوجي وذلك بالادارة المختصة والتي قد جاءت بشؤون التخطيط بالوحدات المحلية بجميع المحافظات، وذلك في غضون 26 يوماً فقط من تاريخ تقديم الطلب بدلاً من 40 يوماَ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف ان يتم التسهيل عن المواطنين برفع الاعباء.

إجراءات التقديم على طلب ترخيص بناء

  • وتاتي اجراءات التقديم لطلب ترخيص بناء، وفيها بان تقوم بالكثير من مراجعات ملف الترخيص الخاص بتقديم ترخيص بناء بطريق لجنة فحص الوحدة المحلية والتي قد جاءت  من رؤساء الوحدة  وتحديد الرسوم وغيرها  من المبلغ الراغب بتقديمه.
  • لابد بان يتم توفير الطلب الخاص بالمواطن وبالتعاقد مع المهندس المعتمد من نقابة المهندسين وبتقديم الرسومات والتصميمات الهندسية طبقاً للكودات والاشتراطات البنائية.
  • لابد مباشرة يجب بان يتم تقديم مراجعة ملف الترخيص عن طريق المركز التكنولوجى والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم للتأكد من مطابقة الرسومات.
  • قيام المواطن بسداد الرسوم والمبالغ المستحقة وإصدار الترخيص معتمد من رئيس الوحدة ومختوم بخاتم الجهة الإدارية وذلك خلال يومان من تاريخ سداد الرسوم.
    وبذلك تكون إجمالى المدة اللازمة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص البناء هي 26 يوماً فى الحالات التى لا يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين و40 يوماً فى الحالات التى يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام