تفاصيل زيادة المعاشات شهر سبتمبر 2024 وموعد صرف المعاشات وخطوات الاستعلام عبر nosi.gov.eg
زياده المعاشات شهر سبتمبر

يشغل فكر الكثير من أصحاب المعاشات خبر زيادة المعاشات شهر سبتمبر2024، حيث تعد الزيادة مهمة لأصحاب المعاشات فهي تحسن مستوى الدخل لديهم، لذا يتساءل الكثير عن هل هناك زيادة بالفعل أم لا؟، كما يشغل هذا الموضوع أذهان الكثير من أصحاب المعاشات، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بخبر زيادة المعاشات وخطوات الاستعلام عن المعاشات وموعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.

زيادة المعاشات شهر سبتمبر

تثير كثرة التساؤلات عن حقيقة زيادة المعاشات في شهر سبتمبر الجاري وعليه أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه لا يوجد زيادة في المعاشات، حيث تم زيادة المعاشات في شهر مارس الماضي بنسبة 15% بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للتخفيف عن المواطنين من أعباء الحياة اليومية، وضرورة عدم الالتفات بشأن تلك الأخبار الزائفة.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 ابتداء من يوم 1 من شهر سبتمبر القادم، ويتواصل الصرف إلى 5 أيام من موعد الصرف، ويمكن صرف المعاشات من خلال ماكينة الصراف الآلي للبنوك وفوري ومنافذ البريد المصري وجميع فروع البنوك الحكومية والتجارية والمحافظ الالكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

خطوات الاستعلام عن المعاشات

يمكن الاستعلام عن المعاش من خلال توجه صاحب المعاش لموقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ثم الضغط على كلمة صاحب معاش واختيار الخدمات التأمينية واستكمالا يتم الضغط على كلمة استعلام للبيانات الأساسية لملف المعاش والضغط على بدء الخدمة وختاما إكمال كافة البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والضغط على كلمة استعلام.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

سيتم مناقشة قرار زيادة المعاشات في ديسمبر 2024 وتطبيقها في بداية العام المقبل 2025 وذلك بعدما يتم مناقشة القرار وتوضيح هل سيكون هناك زيادة أم لا؟.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام