هتبنى وانت مطمن..استخراج تراخيص البناء 2024 بعد تسهيل الاجراءات وكيفية استخراجها؟
تراخيص البناء

يشغل بال المصريين معرفة تفاصيل استخراج تراخيص البناء 2024،وذلك لكي يقومون بالبناء بطريقة امنة،بعد التصالح مع الحكومة،وحتي لا يتم التعرض لعقوبات كبيرة،تصل الي حد الهدم،وذلك بسبب المخالفات،والبناء بدون تراخيص مسبقة، وقامت وزارة التنمية المحلية بتسهيل الاجراءات علي المواطنين لتصبح 8 اجراءات،بعد ان كانت وصلت الي 15 خطوة،وذلك لتسهيل عملية البناء علي المواطنين،وتسهيل الاجراءات.

تفاصيل استخراج تراخيص البناء بعد التعديل 2024

يريد المصريين معرفة تفاصيل استخراج تراخيص البناء،وذلك بعد ان اعلنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض،عن تسهيل اجراءات استخراخ الرخصة الخاصة بالبناء،لتصبح 8 خطوات،بعد ان كانت وصلت الي 15 خطوة،من شانه تخفيف،وتيسير الجهود المبذولة،لكي يستطيع المواطنين استخراج الرخصة بكل سهولة،وسوف يتم استخراج الرخصة من المركز التكنولوجي،والادارة المختصة بشؤون التخطيط،والتنظيم في الوحدات المحلية بالمحافظات.

الاجراءات الجديدة المطلوبة للتقديم علي تراخيص البناء بعد التعديل 2024

  • اولا القيام بعمل مراجعات ملف الترخيص الخاص بتقديم ترخيص بناء عن طريق لجنة فحص من الوحدة المحلية مكونة  من رؤساء الوحدة،وهي التي تقوم بتحديد الرسوم والمبلغ الذي سيتم سداده.
  • يجب توفير الطلب الخاص بالمواطنمن خلال الاتفاق مع المهندس المعتمد من نقابة المهندسين وبتقديم الرسومات والتصميمات الهندسية ويجب ان تكون مطابقة للكودات والاشتراطات البنائية،التي تضعها الدولة.
  • يجب تقديم مراجعة ملف الترخيص من خلال المركز التكنولوجى، والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم،داخل الوحدات المحلية بالمحافظات للتأكد من مطابقة الرسومات.
  • لابد من سداد الرسوم، والمبالغ المستحقة، وإصدار الترخيص علي ان يكون معتمد  من رئيس الوحدة ومختوم بخاتم الجهة الإدارية ويتم ذلك في غصون يومين فقط من تاريخدفع رسوم التراخيص.
    وبالتالي تم تخفيض مدة استخراج التراخيص، لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص البناءلتصل الي 26 يوم فى الحالات التى لا يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين وتمتد الي 40 يوم فى الحالات التى يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام