“ذكرى مولد المصطفي” موعد المولد النبوي الشريف 2024/1446 في كل الدول العربية.. البحوث الفكيه توضح
موعد المولد النبوي الشريف 2024

قامت البحوث الفلكية بالتصريح عن موعد المولد النبوي الشريف 2024، والذي ينتظر ملايين المسلمين في كافه انحاء العالم، حيث يجتمع الكثير في هذا اليوم لتذكير سيره النبي محمد صلى الله عليه وسلم وللاحتفال بمولده الشريف، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم موعد المولد النبوي الشريف 2024 في كافه الدول العربية.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

رسميا سيكون موعد المولد النبوي الشريف 2024 يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 ميلاديا وهجريا يكون يوم 12 ربيع الاول 1446، هذه المناسبة الإسلامية لها اهميه كبيره في العالم الإسلامي كله، وتأتي كل عام ليحتفل بها المسلمون من خلال الفعاليات الدينية والاجتماعية التي تعمل على نشر المحبة والتسامح وتعزيز القيم الإسلامية، وفي مصر يتم تنظيم الموالد الضخمة ويتم توزيع الحلوى المعروفة بحلاوه المولد وذلك بالإضافة الى الكثير من الخطب الدينيه والدروس التي يتم فيها شرح كل ما يخص رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اجازة المولد النبوي 2024

نظرا لان المولد النبوي الشريف من بين اهم المناسبات الدينية، ستقوم كل دوله بإعطاء رحل للمواطنين في هذا اليوم، لكن يختلف موعد الإجازة من دوله الى دوله، فمثلا في مصر من المتوقع ان تاتي اجازه المولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، اما في العراق فمن المتوقع ان تأتي اجازه المولد النبوي الشريف لكافه الموظفين يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وتقوم حكومة كل دوله بتحديد موعد الاجازة الرسمي لكافه العاملين بها.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف، جعله الله لكم نورًا وبركة في حياتكم.
  • أعاد الله علينا وعليكم هذه المناسبة بالخير والبركات، ونسأل الله أن يجعلنا من المقتدين بسنة نبينا الكريم.
  • نهنئكم بحلول المولد النبوي الشريف، ونسأل الله أن ينير قلوبكم بنور الإيمان والمحبة.

دعاء المولد النبوي الشريف

“اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم نسألك بحق هذا اليوم العظيم، أن تملأ قلوبنا بنور الإيمان وتمنحنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم اجعلنا من المتبعين لسنته والمهتدين بهديه، وارزقنا شفاعته يوم القيامة، اللهم اجعل هذا اليوم المبارك يومًا مليئًا بالخير والبركة على جميع المسلمين، واغفر لنا ولأحبابنا ولأمة محمد أجمعين. آمين يا رب العالمين.”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام