فئات: أخبار مصر

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024.. ومواعيد غلق المتاجر في شهر أغسطس

السؤال الأكثر في هذه الأونة متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024، نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة في هذه الفترة يتمنى جميع الناس في عودة فصل الشتاء من جديد، ويسألون عن موعد انتهاء فصل الصيف لعام 2024 في هذه الفترة سوف نعرض لكم في هذه المقالة موعد انتهاء فصل الشتاء ومتى سوف يرجع التوقيت الشتوي.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024

سؤال متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024 هو السؤال الشائع الان

فمن المقرر ان يبدأ التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024  يوم 31 اكتوبر لعام 2024، ونظرا لقدوم فصل الشتاء وتغيير الساعة مرة أخرى وعودتها كما كانت فسوف تصبح ساعات النهار أقل من ساعات الليل وسيصبح الليل أطول من النهار.

من المقرر انه يتم تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر آخر جمعة من شهر أكتوبر التي توافق يوم 31 أكتوبر 2024، وبذلك يتبقى 73 يومًا على تفعيل التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي 2024.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

ينتهي التوقيت الصيفي لمصر في يوم الخميس الاخير من شهر أكتوبر المقبل.

مواعيد غلق المتاجر في شهر أغسطس لعام ٢٠٢٤

وضعت الحكومة المصرية الخطة المقترحة لترشيد استهلاك الكهرباء حيث سوف يتم اغلاق المتاجر والمحلات في مواعيد معينة باستثناء ايام الاجازات الرسمية:

  • تقوم جميع المقاهي والمتاجر والكافيهات بغلق المحلات في الايام العادية عند حلول الساعة العاشرة مساء.
  • تغلق المقاهي والمتاجر والكافيهات في ايام العطلة الرسمية في تمام الساعة الحادية عشر مساء.
  • تظل الصيدليات ومحلات البقالة مفتوحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم لتلبية احتياجات المواطنين.

لماذا لجأت الدولة لعودة العمل بـ التوقيت الصيفي؟

لجأت الدولة للعمل بالتوقيت الصيفي خلال الفترة الماضية لتعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الاحمال والاعباء ليسهل على المجتمع في تخفيف العبء وسوف يتم الغاءه في اخر جمعة من شهر اكتوبر المقبل.