فئات: أخبار مصر

الرخصة مقضية..تراخيص البناء 2024 بعد التعديلات الجديدة بتوجيهات من رئيس الجمهورية

يهتم العديد من المصريين بمعرفة تراخيص البناء بعد التعديلات الجديدة التي تم اقرارها، وقامت وزارة التنمية المحلية بتسهيل الاجراءات علي المواطنين لتصبح 8 اجراءات،بعد ان كانت وصلت الي 15 خطوة،وذلك لتسهيل عملية البناء علي المواطنين،وتسهيل الاجراءات.

تراخيص البناء 2024

قامت الحكومة بتعديل ،وتسهيل تراخيص البناء 2024،لستسهل علي المواطنين الاجراءات،حتي لا يتم التعرض لعقوبات كبيرة،تصل الي حد الهدم،وذلك بسبب المخالفات،والبناء بدون تراخيص مسبقة، وقامت وزارة التنمية المحلية بتسهيل الاجراءات علي المواطنين لتصبح 8 اجراءات،بعد ان كانت وصلت الي 15 خطوة،وذلك لتسهيل عملية البناء علي المواطنين،وتسهيل الاجراءات،وذلك خفض عدد الايام اللازمة لاستخراج الرخصو،واقتصر الوقت،والمسافة علي المواطنين،حيث سيتم اعتماد الرخصة من الوحدات المحلية التابعة للمحافظة.

التعديلات الجديدة علي  تراخيص البناء 2024

  • اولا القيام بعمل مراجعات ملف الترخيص الخاص بتقديم ترخيص بناء عن طريق لجنة فحص من الوحدة المحلية مكونة  من رؤساء الوحدة،وهي التي تقوم بتحديد الرسوم والمبلغ الذي سيتم سداده.
  • يجب توفير الطلب الخاص بالمواطنمن خلال الاتفاق مع المهندس المعتمد من نقابة المهندسين وبتقديم الرسومات والتصميمات الهندسيةويجب ان تكون مطابقة للكودات والاشتراطات البنائية،التي تضعها الدولة.
  • يجب تقديم مراجعة ملف الترخيص من خلال المركز التكنولوجى، والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم،داخل الوحدات المحلية بالمحافظات للتأكد من مطابقة الرسومات.
  • لابد من سداد الرسوم، والمبالغ المستحقة، وإصدار الترخيص علي ان يكون معتمد  من رئيس الوحدة ومختوم بخاتم الجهة الإدارية ويتم ذلك في غصون يومين فقط من تاريخدفع رسوم التراخيص.
    وبالتالي تم تخفيض مدة استخراج التراخيص، لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص البناءلتصل الي 26 يوم فى الحالات التى لا يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين وتمتد الي 40 يوم فى الحالات التى يلزم فيها تقديم وثيقة التأمين.

قرارات الرئيس السيسي بخصوص تراخيص البناء 2024

واكدت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة جميلة عوض،ان هذه التعديلات الجديدة،بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي،في اطار تخفيف الاجراءات،وتسهيلها علي المواطنين،للتصالح مع الحكومة،والبناء بدون مخالفات.