فئات: إسلاميات

أفضل دعاء استقبال المولد النبوي الشريف 2024 وموعد إجازة المولد النبوي الشريف مدفوعة الأجر

يعد دعاء استقبال المولد النبوي الشريف بوابة الفرج في الدنيا لكل من يقوم بترديده في هذا اليوم، ويعد يوم المولد النبوي الشريف من افضل ايام السنة التي يجب اغتنام الفرصة و التقرب الي الله فيه والاكثار من الاعمال الصالحة و الدعاء بكل ما يريده العبد من ربه، وايضا الاكثار من التهليل وذكر الرسول عليه افضل الصلاة و السلام.

دعاء استقبال المولد النبوي الشريف

نعرض لكم أفضل دعاء استقبال المولد النبوي الشريف 2024، وقد جاءت علي النحو التالي:

  • يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهَلْ السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • ربي إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • ربي إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

من المتعارف ان يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 لهذا العام في يوم الاثنين الموافق 16 منت شهر سبتمبر 2024، ويكون هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الاجر وفقا للاجازات الرسمية فب البلاد لعام 2024.