فئات: أخبار مصر

“اعرف إجازتك امتي”.. اجازة المولد النبوي 2024 للعاملين خاص وعام.. هل سيتم ترحيلها ام لا!

الكثير من المواطنين والعاملين بالقطاع العام والخاص وكذلك البنوك في انتظار اجازة المولد النبوي 2024، والتي من المقرر ان تأتي الشهر المقبل، وتعتبر تلك الاجازة من بين اخر الاجازات خلال هذا العام، حيث يليها إجازة واحده فقط وهكذا نكون انتهينا من العطل الرسمية هذا العام، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم موعد اجازة المولد النبوي 2024.

اجازة المولد النبوي 2024

بناءً على تصريحات البحوث الفلكيه فمن المقرر ان يأتي المولد النبوي الشريف يوم الاثنين الموافق 16 اغسطس، وبالنسبة الي اجازة المولد النبوي 2024 فمن المتوقع ان تأتي هذا العام يوم الخميس الموافق 16 اغسطس 2024، وقبل اي عطله رسميه يقوم مجلس الوزراء بالإعلان عن موعدها لكافة العاملين بالدولة، وسيقوم مجلس الوزراء بإصدار القرار الرسمي والنهائي بشأن الاجازة خلال الفترة المقبله.

هل يتم ترحيل اجازة المولد النبوي؟

لم يتم الاعلان عن قرار رسمي لذلك الي الان، ولكن الاحتمال الاكبر ان يتم ترحيل الاجازة الخاصه بالمولد النبوي الشريف من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 الي يوم الخميس الموافق 19 اغسطس 2024.

الإجازات الرسمية 2024

الاجازات الرسمية المتبقية خلال هذا العام هي اجازة المولد البنوي الشريف والتي من المقرر لها ان تكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر ومن المتوقع ترحيلها، والاجازة الاخيره هي اجازة ذكرى السادس من اكتوبر، والتي من المقرر لها ان تأتي يوم الاحد الموافق 6 اكتوبر 2024.

إجازات شهر سبتمبر 2024

اما بالنسبة الي إجازات شهر سبتمبر 2024 فيحتوي الشهر المقبل على اجازة رسميه واحده فقط، وهي “اجازة المولد النبوي الشريف” بناءً على ما صرح به مجلس الوزراء، وستكون تلك الاجازة اجازة رسميه لكافة العاملين بالطقاع العام والخاص وايضا للعاملين في البنوك.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

  • إقامة حلقات ذكر النبي في المساجد والمنازل.
  • عمل ندوات دينية والقيام بالتحدث فيها عن السيرة النبوية للرسول صلي الله عليه وسلم.
  • عمل الحلوى والقيام بتوزيعها علي الأطفال والكبار في الشوارع.