فئات: أخبار التعليم

“منع العقاب البدني للتلاميذ” قرارات وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024.. تعرف علي التفاصيل كاملة

يبحث الكثير من المواطنين في الوقت الراهن عبر مُحرك البحث جوجل عن قرارات وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024، ويأتي ذلك عقب تداول العديد من الأشخاص في وقت سابق عدد من القرارات الجديدة بشأن الثانوية العامة، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة القرارات الجديدة، وموعد بداء العام الدراسي الجديد تابع قرائه السطور القادمة للتعرف علي التفاصيل.

قرارات وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

بالتزامن مع بداء العام الدراسي الجديد اتخذ وزير التربية و التعليم مجموعة من القرارات، لذلك يبحث الكثير من المهتمين عن قرارات وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، واتخذ محمد عبد اللطيف وزير التعليم و التعليم الفني مجموعة من القرارات الهامة، ومن هذه القرارات الاتي:

  • ويجب الالتزام بالزي المدرسي لكل مدرسة، وعدم إجبار الطالب على شرائه من أماكن بعينها.
  • حظر من جمع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم والاحالة الفورية للمساءلة القانونية للمخالفين.
  • حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وكافة المؤسسات التعليمية.
  • الالتزام بتشكيل لجان لمراجعة موقف التحصيل الالكتروني للمصروفات.
  • و ضرورة القضاء الدروس الخصوصية وبذل كل الجهود الممكنة لمحاربتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
  • شددت علي ضرورة حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة.
  • منع استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب نهائيا وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية واستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية.

موعد بداء الدراسة 2024 في مصر

وفقاً لقرار وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني فأنهُ من المقرر بداء العام الدراسي الجديد بداية من يوم  السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، علي ان تنتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025،