فئات: أخبار مصر

“رمضان بيلم شملنا” موعد رمضان ٢٠٢٥ في مصر الحسابات الفلكية توُضح أول أيام الشهر المبارك وأبرز الدعوات المستجابة خلال هذا الشهر المبارك

من المهم الإشارة إلي يعتبر شهر رمضان من أشهر التقوى والعبادة، لما فيه من فضائل وقيم كثيرة تميزه عن غيره من الأشهر التي ينتظرها المسلمون بفارغ الصب، حيث يبحث الكثير من المسلمين حول العالم لمعرفة موعد رمضان ٢٠٢٥، كما يحل شهر رمضان المبارك بأجواء الزيارات الرمضانية الرائعة بين الأهل والأصدقاء مع الروحانية والإيمان، حيث يعمل الكثير من المسلمين خلال هذا الشهر المبارك بالتقرب إلي الله سبحانه وتعالي من خلال الدعاء والصدقات والصيام، والابتعاد عن العادات السيئة، وهنا من خلال موقعنا الإخباري سنعرض لكم كافة التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعوا السطور التالية.

موعد رمضان ٢٠٢٥

هناك حالة كبيرة في عمليات البحث على الإنترنت من قبل الكثير من المسلمين متسائلين عن موعد رمضان ٢٠٢٥، حيث إنه من الجدير بالذكر يعد شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، والذي يؤدي فيها المسلم ركن من أركان الإسلام وهو صيام شهر رمضان، وقد أشارت معهد الحسابات الفلكية على إنه من المتوقع أن يكون شهر رمضان للعام القادم 2025 وذلك في يوم السبت الموافق 1 مارس 2024، كما تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 2025 في يوم 29 شهر شعبان بعد غروب الشمس في هذا اليوم.

ادعية بمناسبة قدوم شهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والمسارعة إلى ما تحب وترضى، والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.