فئات: أخبار مصر

المالية تُعلن عن ‎موعد صرف مرتبات شهر اغسطس 2024 وأماكن صرف المرتبات في مصر

ابتداءً من يوم الأحد المقبل، ستبدأ وزارة المالية في الاعلان عن ‎موعد صرف مرتبات شهر اغسطس للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الذين يصل عددهم إلى نحو 6 ملايين شخص، وقد أعلنت الوزارة عن تقديم موعد الصرف بثلاثة أيام، ليبدأ من الأحد 22 أغسطس ويستمر حتى الخميس 26 أغسطس.

‎موعد صرف مرتبات شهر اغسطس

مع اقتراب نهاية أغسطس، بدأ العديد من الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في الاستفسار عن موعد صرف مرتبات الشهر وما إذا كانت العلاوة الدورية ستُضاف أم لا. أعلنت المالية أن صرف المرتبات سيبدأ من يوم الأحد 22 أغسطس ويستمر حتى الخميس 26 أغسطس، ستُصرف المتأخرات في الأيام 8 و11 و12 أغسطس. كما نظمت الوزارة صرف مرتبات أغسطس 2024 بين 33 وزارة وهيئة حكومية بدءاً من اليوم الخميس، وذلك وفق جدول محدد لتفادي الازدحام في الأماكن الحكومية.

صرف مرتبات أغسطس 2024

أعلنت وزارة المالية أن العاملين سيتمكنون من صرف مستحقاتهم عبر ماكينات الصراف الآلي وفقًا للمواعيد المحددة في النظام المالي الحكومي، وطلبت الوزارة من العاملين في الجهات الإدارية تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن المرتبات ستكون متاحة على مدار الوقت بدءًا من تاريخ الصرف المحدد لكل جهة، أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، مشيرة إلى تقديم موعد الصرف للعاملين في القطاعين الخاص والحكومي، وسيبدأ صرف الرواتب اعتبارًا من يوم 22 أغسطس 2024، ويستمر لمدة خمسة أيام حتى 27 أغسطس 2024.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر سبتمبر سيبدأ يوم الخميس 22 سبتمبر، ويستمر على مدار خمسة أيام، وهي 22 و25 و26 و27 و28 سبتمبر، أما بالنسبة للمتأخرات، فسيتم صرفها في الأيام 8 و9 و10 من نفس الشهر.

أماكن صرف مرتبات أغسطس 2024

وفرت وزارة المالية مجموعة من الأماكن لصرف المرتبات لجميع الموظفين في الدولة، وتشمل:

  • البنوك.
  • مكاتب البريد.
  • أجهزة الصراف الآلي.