موعد بدء التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي.. مجلس الوزارء يوضح
بدء التوقيت الشتوي

تزايد اهتمام المواطنين في مصر بمواعيد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 وموعد بدء التوقيت الشتوي للعام الجديد، خاصة بعد تداول شائعات حول إلغاء التوقيت الصيفي وتأثيرها على الجدول الزمني المعتمد، كما أن هناك اهتماماً بقرار الحكومة بوقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وعدم انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة عن التوقيت الشتوي.

موعد بدء التوقيت الشتوي

بحسب القانون رقم 24 لسنة 2023، ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تؤخر الساعة 60 دقيقة لتعود إلى توقيتها الطبيعي، في عام 2024، سيكون بدء التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر عند الساعة 11:59 مساءً، حيث تُعاد الساعة إلى الساعة 11:00 مساءً.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

في بيان صادر عن مجلس الوزراء في بداية يوليو 2024، نفى المجلس صحة الشائعات التي ترددت حول إلغاء التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة 5 يوليو، مشدداً على أن التوقيت الصيفي سيستمر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، وذلك وفقاً للبيان، فإن إلغاء التوقيت الصيفي لم يكن ضمن القرارات المتخذة، ويستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر.

نظام التوقيت الصيفي

وافق مجلس الوزراء في 1 مارس 2023 على مشروع قانون يعود بنظام التوقيت الصيفي والشتوي، وذلك لترشيد استهلاك الطاقة، وذلك بناءً على القانون الذي يتم تقديم الساعة فيه إلى 60 دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة في أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير في أكتوبر من كل عام.

وقف قطع الكهرباء

أعلنت شركات الكهرباء في مصر عن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية بدءاً من 21 يوليو وحتى منتصف سبتمبر 2024، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وقد تم تخصيص حوالي 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والسولار والمازوت اللازم لتشغيل محطات الكهرباء خلال فصل الصيف، مع الالتزام بحل المشكلة نهائيًا بحلول نهاية العام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام