المواد الدراسية هتقل.. اخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن تقليل المواد وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025م
اخر قرارات وزير التربية والتعليم

ارتفعت مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية بحثا عن اخر قرارات وزير التربية والتعليم، حيث أنه تم اتخاذ عدة قرارات جديدة بشأن نظام التعليم الثانوي، وتطبق بداية من العام الدراسي المقبل 2024/2025، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنتعرف على أبرز هذه القرارت وعلى موعد بداية العام الدراسي الجديد في المدارس.

اخر قرارات وزير التربية والتعليم

تسيطر حالة من البحث والقلق على طلاب المرحلة الثانوية قبل بدء العام الدراسي الجديد، ويرغبون في التعرف على اخر قرارات وزير التربية والتعليم المعلن عنها في الساعات الماضية، وتطبق هذه القرارات مع حلول العام الجديد على جميع صفوف المرحلة الثانوية، وتشمل هذه القرارات الآتي:

  • تقليص المواد الدراسية إلي خمسة مواد فقط لكل شعبة.
  • تدريس مواد اللغة العربية، الإنجليزية، التاريخ، الرياضيات، الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي.
  • تدرس مواد اللغة العربية، الإنجليزية، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء لطلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية، وبالنسبة للشعبة الأدبية يدرس مواد التاريخ، الجغرافيا وعلم النفس.
  • بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي يدرس المواد الأساسية فقط وهي اللغة العربية، الإنجليزية، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات.
  • يدرس للشعبة الأدبية للصف الثالث الثانوى مواد اللغة العربية، الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء ليكون مجموع المواد هو ٣٢٠ درجة.

قرارات وزير التربية والتعليم

أوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم زيادة عدد أيام الدراسة ليصبح خمسة أيام بدلا من 4 أيام، كما أنه ناقش مشكلة كثافة الطلاب في الفصول ليصبح الفصل الواحد يضم 40 طالب فقط بدلا من 60 طالب، كما أنه سيتم طرح مبادرة للمعلمين لتعيين أكثر من 30 ألف معلم في المدارس الحكومية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد في يوم ٢١ سبتمبر القادم لجميع الصفوف الدراسية، وينتهي في شهر يونيو 2025، حيث أنه سيبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر ويستمر حتى 23 يناير 2025، يليه الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير وحتي 5 يونيو 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام