مناسبة عظيمة قادمة.. موعد المولد النبوي 2024  ومظاهر الاحتفال به في مصر والبلاد العربية
موعد المولد النبوي 2024

يحتفل المسلمون من كل مكان بالمولد النبوي الشريف كل عام، فهو اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد، وارتفعت عمليات البحث لمعرفة موعد المولد النبوي 2024، حيث أنه يكون إجازة رسمية في جميع القطاعات والهيئات بالدولة، وهو فرصة لقضاء وقت مع الأهل والأبناء والتحدث عن السيرة النبوية وسرد غزوات الرسول مع الصحابة أمام الأبناء.

موعد المولد النبوي 2024

يكون موعد المولد النبوي 2024 في يوم 12 ربيع الأول الموافق يوم 16 سبتمبر 2024، وتعطي الدولة عطلة رسمية لجميع الموظفين والطلاب بمناسبة قدوم هذا اليوم، ونظرا لأن هذا اليوم يأتي في منتصف الأسبوع وهو يوم عمل، سيتم ترحيل الإجازة إلي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يمثل يوم المولد النبوي فرصة للمسلمين للتفكر في حياة النبي محمد، ويحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكري ميلاده بالعديد من الأشكال منها:

  • حضور مجالس الذكر في المساجد التي تقوم بالتحدث عن حياة النبي وتسرد قصص حياته.
  • شراء الحلويات في منازل المسلمين للتعبير عن الفرحة بهذا اليوم.
  • تبادل المسلمين التهنئة مع بعضهم البعض.

الاحتفال بالمولد النبوي في البلدان العربية

يقتصر الاحتفال بالمولد النبوي في السعودية علي زيارة المساجد ومن بينهم المسجد النبوي، وتلاوة القرآن الكريم، والصلاة علي الرسول في مجالس الذكر، بينما في دولة المغرب تزيين الشوارع والبيوت احتفالا بهذه الذكري العظيمة، وفي دولة الجزائر تزيين المساجد والشوارع بالأنوار وتقرأ السيرة النبوية في المحاضرات بالمساجد.

هل يجوز الاحتفال بالمولد النبوي

اختلفت الأقاويل حول الاحتفال بالمولد النبوي، فبعض العلماء اجتمعوا أن الاحتفال بالمولد النبوي ما هو إلا بدعة، وآخرون يقولون أن الاحتفال بهذا اليوم مشروع إظهارا لحب الرسول والاقتداء به.

أفضل الأعمال في يوم المولد النبوي

من أحب الأعمال إلى الله هو الصلاة في وقتها، تلاوة القرآن الكريم، التصدق على المحتاجين والفقراء، الصلاة على الرسول، وبر الوالدين والعمل على طاعتهما.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام