” حقيقة أم شائعة ” زيادات معاشات شهر سبتمبر 2024 .. الموعد الرسمى لصرفها وخطوات الاستعلام
زيادات معاشات شهر سبتمبر 2024

انتشرت اقاويل كثيرة حول زيادات معاشات شهر سبتمبر 2024 لذا بيحث المواطنين خلال الفترة الاخيرة على مواقع جوجل العالمى لمعرفة الى الى مدى صحة هذه الاقاويل لذا فقد قمنا نحن موقع بلد نيوز للتصدى لهذه الاقاويل والبحث عما اذا كانت حقيقة ام كذب ولذا فخلال هذه الاسطر البسيطة المقبلة سنحاول توضيح لكم مدى صحة هذه الاقاويل فتابعونا .

زيادات معاشات شهر سبتمبر 2024

فى اطار تخفيف الاعباء عن المواطنين اعلن الرئيس السيسى زيادة المعاشات بنسبة 15% فلى فبراير الماضى وهذا ما اعلنته وزارة التضامن الاجتماعى ولكن ما تم تداوله خلال الفترة الاخيرة عن زيادات معاشات شهر سبتمبر 2024 ليس لهذا الخبر اى اساس من الصحة وانه لم يصدر اى تصريح بذلك من جامب الحكومة او وزارة التضامن الاجتماع.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

  • يمكن صرف المعاشات بدأ من شهر سبتمبر 2024 من يوم الاحد المقبل 1 سبتمبر المقبل وذلك وفقا لما اقره قانون صرف المعاشات

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024

  • يستطيع المواطن المتقاعد الان  صرف المعاشات من منافذ البريد المصري، فروع البنوك التجارية، ماكينات الصرف الآلي، أو عبر المحافظ الإلكترونية.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المعاشات

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه. وفقًا لقانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، وقد تطبق الزيادة بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، لذا من المتوقع أن تكون الزيادة الجديدة في 1 يوليو 2025، ما لم يعلن عن تغيير في الموعد.

خطوات الاستعلام عن المعاشات

  • الخطوة الاولى :  قم بالدخول موقع التأمينات والمعاشات.
  • الخطوة الثانية : بعد ذلك قم باختيار خدمة التأمينات الاجتماعية.
  •  الخطوة الثالثة : قم بإدخال الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش والضغط على “الاستعلام”.
  • الخطوة الرابعة : بعد ذلك قم بالاطلاع على البيانات المطلوبة، للاستعلام عن قيمة المعاش وموعد صرفه، يمكن زيارة الموقع الرسمي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام