موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 وإلغاء التوقيت الصيفي وكيفية ضبط الساعة
موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، ارتفعت معدلات البحث من قبل المواطنين لمعرفة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024، والاطلاع على توقيت انتهاء التوقيت الصيفي، والذي يتضمن تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، إيذانًا بانتهاء التوقيت الصيفي، وهذا الاهتمام يأتي بشكل خاص بعد انتشار شائعات متكررة حول إمكانية إلغاء التوقيت الصيفي، لا سيما بعد توقف خطة تخفيف الأحمال وعدم انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف بناءً على قرارات الحكومة، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنقدم لكم كافة التفاصل الخاصة عن التوقيت الصيفي والشتوي.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

من خلال الفقرات التالية، سيتم تقديم معلومات حول موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم، حيث يؤدي التوقيت الشتوي إلى تقليل عدد ساعات النهار وزيادة ساعات الليل، إلا أن الأبرز هو بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، التي تتزامن مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فصل الشتاء، وسيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، حيث يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، لبدء العمل بالتوقيت الشتوي، حيث يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة القانونية بمقدار ساعة واحدة خلال فصل الصيف، ما يتيح الاستفادة من ساعات النهار الأطول خلال فصلي الربيع والصيف. ومع اقتراب فصل الشتاء وتقلص ساعات النهار، يتم العودة إلى التوقيت الشتوي وإلغاء تلك الزيادة.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

قامت الحكومة المصرية بتطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل، والذي يستمر لمدة 6 أشهر، ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر في آخر جمعة من شهر أكتوبر، الموافق 31 أكتوبر 2024، وبذلك يتبقى 73 يومًا على بدء التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

نفت الحكومة في وقت سابق شائعة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي في أول جمعة من يوليو، وأوضحت في بيان صادر عن مجلس الوزراء أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي في هذا التاريخ، وأكدت أن التوقيت الصيفي يستمر وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

انتهاء التوقيت الصيفي 2024

يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 وبدء التوقيت الشتوي، ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، ويطبق التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

كيفية ضبط الساعة لتوقيت الشتوي 2024

لضبط الساعة يدويًا، يمكن الدخول إلى إعدادات “الوقت والتاريخ” في الأجهزة وضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام