صيام الايام البيض لشهر صفر.. اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ
صيام الايام البيض لشهر صفر

بداية من اليوم الاحد 18 اغسطس 2024 صيام الثلاثة ايام البيض لشهر صفر لعام 1446 هجرياً، حيث حددت دار الإفتاء المصرية موعد تلك الأيام التي حثَّ النبي صلي الله عليه وسلم لصيامها، قال: كان رَسَولُ الله ﷺ يَأْمُرُنَا أَنْ نَصُومَ الْبِيضَ: ثَلَاثَ عَشْرَةَ، وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَخَمْسَ عَشْرَةَ، قَالَ: وَقَالَ «هُنَّ كَهَيْئَةِ الدَّهْرِ».

صيام الايام البيض لشهر صفر

وننشر لكم موعد صيام الايام البيض لشهر صفر، هذا وجائت الايام البيض لشهر صفر علي النحو التالي:

  • يوم الأحد 13 صفر1446 هـ/ الموافق 18 أغسطس 2024.
  • يوم الإثنين 14 صفر1446 هـ/ الموافق 19 أغسطس 2024.
  • يوم الثلاثاء 15 صفر1446هـ/ الموافق 20 أغسطس 2024.

فضل صيام الايام البيض

وبعد ان وضحنا لكم موعد صيام الايام البيض لشهر صفر، كما كان الرسول صلي الله علية وسلم يحث أصحابه علي صيام الأيام البيض، وقال من صام الأيام البيض كأنه صام الدهر كله، بلاضافة الي ذلك فأن الصيام بشكل عام لهُ عدة فوائد منها يخلص الجسم من السموم، ويققيكم من الإصابة بالسرطان.

ادعية صيام الايام البيض

اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ.

اللّهم أدخل الفرحة على كل قلب به ألم، وأبعد عنه الهموم وارزقه الرضا والسكينة والطمأنينة بك، واجعله عيدًا مباركًا مليئًا برضاك يا الله.

اللهم من أرادني بسوء فرده عليه، ومن كادني فكده، اللّهم اهدهم واهدنا جميعًا يا ربّ العالمين، واجعلني من أحسن عبادك نصيبًا عندك، وأقربهم منزلة منك، وأخصهم زلفى لديك.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

فضل صيام الايام البيض لشهر صفر

وبالنسةب لفضل صيام اليوم فقد روي عن ابي سعيد رضي الله عنه تعالي عن النبي صلي اللع عليه وسلم انه قال «من صام يومًا في سبيلِ اللهِ، باعَدَ اللهُ تعالى وَجْهَه عن النَّارِ سَبعينَ خريفًا».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام