افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ “أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة”
افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ

يبحث ويتساءل العديد والعديد من  المسلمين حول معرفة ما هو افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ، فقد يعد المولد النبوي الشريف ذكرى هامه يترقبها العديد من المسلمين من عام لعام ، وقد يختلف موعد المولد النبوي الشريف من عام لآخر، وقد تم الإعلان رسميا عن موعد المولد النبوي الشريف خلال هذا العام الحالى  وهو يوم 16 سبتمبر 2024، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز” سوف نرصد لكم افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ استكمل معنا هذا المقال.

افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ

ومن خلال البحث الكثيف الصادر والمتصدر من قبل العديد والعديد منالمسلمين حول معرفة افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446هـ، فقد جاءت الادعيه على النحو التالي..

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات.
  •  اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم بحق هذا اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد، اسألك أن تفتح لنا أبواب رحمتك، وأن ترزقنا من فضلك، وأن تتقبل منا أعمالنا، وأن تجعلنا من أتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكرياتٍ إسلامية عظيمة نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب في يوم مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- نسألك إيمانًا في خلق ونجاح في فلاح وعافيةً في مغفرة ورضًا منك على عبادك.
  •  يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.

أدعية مكتوبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

وقد جاءت افضل ادعيه مكتوبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، على النحو التالي..

  •  يا رب أتوسل إليك بنبيك نبي الرحمة أن توفقني في جميع أموري، وترضى عني في عاقبة أمري، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • يا رب بحق المولد النبوي الشريف، فرج عني كربتي، ونفس عني همي، واكشف عني غمي، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا رب يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي، ويسر أمري، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  يا مجيب دعوة المضطرين، ويا رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، وفك الكرب عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك أيضاً :-