متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب 2024؟ وما هى خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يبحث الكثير من المواطنين عن متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب 2024؟ عبر محركات البحث الرائجة، حيث يتطلع الكثيرون، خصوصا المتقاعدين، إلى معرفة تفاصيل الزيادة المنتظرة، ولقد عملت الحكومة المغربية على تحديد تاريخ صرف رواتب المتقاعدين في المغرب مع الزيادة المقررة، كما أعلنت عن خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين عبر موقع وزارة المالية المغربية، وسوف نتناول الأمر بالبتفصيل من خلال مقالنا التلابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز.

متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب 2024؟

يتداول هذا السؤال عن متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب 2024؟ عبر محركات البحث الرائجة، حيث وافق مجلس إدارة الصندوق المغربي بالفعل على زيادة بنسبة 5٪ في معاشات التقاعد، بحد أدنى 100 درهم، وأقر المجلس زيادة معاشات التقاعد بنسبة 5% بحد أدنى 100 درهم، ولقد  أعلنت الحكومة المغربية عن موعد صرف معاشات التقاعد، والذي وعادة ما يتم صرف دخل المتقاعدين في المغرب بين يوم 15 و 26 من كل شهر ميلادي، ويعتبر يوم 25 من كل شهر ميلادي هو الموعد المعتاد لصرف رواتب القطاعات في المغرب، بشرط ألا يصادف هذا اليوم عطلة أسبوعية أو رسمية.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

اليكم من خلال مقالنا لاىلاتابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين، حيث في ظل الظروف الراهنه تحاول الحكومات التخفيف من الأعباء على مواطنيها سواء الحياتية أو ما يلزمهم من احتياجات، وتكون خطوات الإستعلام كما الأتى:

  1. على المواطن المستعلم الذهاب اولا إلى الموقع الرسمي وزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
  2. على المواطن المستعلم بعد ذلك بالنقر على كلمة رواتب.
  3. على المواطن المستعلم بعد ذلك بتحديد المؤسسة التي يعمل بها الموظف.
  4. على المواطن المستعلم تسجيل البيانات الخاصة به في الخانات المحددة.
  5. على المواطن المستعلم ادخال رقم الهوية في المكان المحدد.
  6. على المواطن المستعلم الضغط على الاستعلام.