متى موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر 2024 والعمل به وفقا لقرار مجلس الوزراء

يبحث الكثير من المصريين عن متى موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر، وذلك مع اقتراب فصل الشتاء، يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد قامت بتقديم الساعة 60 دقيقة في آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار خطة لخفض الأحمال وزيادة الإنتاجية، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم تفاصيل الخاص بهذا الموضوع داخل المقال.

متى موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر

في هذا الصدد، والتساؤل عن متى موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر، ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الذي أقره مجلس النواب، من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويستمر العمل به لمدة ستة أشهر، حتى ينتهي في آخر خميس من شهر أبريل، ليعود بعدها التوقيت الصيفي، وعليه، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة بدءا من يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، يذكر أن العمل بالتوقيت الصيفي قد تم إيقافه لمدة سبع سنوات قبل أن يعاد تطبيقه في عام 2023.

عودة التوقيت الشتوي في مصر 2024

يتساءل العديد من المواطنين عن الأيام المتبقية لبدء التوقيت الشتوي في مصر، وقد تبقى 116 يوما فقط حتى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك وفقا لنص القانون، من المقرر أن ينتهي فصل الشتاء رسميا في يوم الأربعاء الموافق 20 مارس، ليبدأ بعده فصل الربيع الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

أهداف تقديم وتأخير الساعة

في إطار متصل يطرح المواطنين تساؤلات عن الفائدة من القيام بتأخير الساعة أو تقديمها وهل هي أمر ضروري أما لا، وهنا نعرض لكم بعض الأهداف الخاصة بتغيير التوقيت الصيفي أوالشتوي:

  • ترشيد الطاقة: يساعد على خفض استهلاك الكهرباء.
  • زيادة الإنتاجية: يتيح فترة نهارية أطول، مما يعزز من الكفاءة في العمل.
  • تحسين الاقتصاد: يسهم في تخفيف الأعباء على شبكة الكهرباء ويزيد من الجدوى الاقتصادية.