اضبط ساعتك على التوقيت الجديد .. موعد تغيير الساعة في مصر والهدف من الغاء التوقيت الشتوى

اقترب فصل الشتاء والكل عن موعد تغيير الساعة في مصر فقد قامت الحكومة بتغيير الساعة وتقديم الزمن 60 دقيقة بهدف تخفيف الاحمال وتقليل الاستهلاك وزيادة الانتاجية ، وقد استمر الوضع كذلك منذ اخر جمعة بشهر ابريل الماضى فى مصر ولكن من المفترض ان تتغير الساعة مرة ثانية لتعوط لما كانت عليه من ذى قبل لذا فنحن موقع بلد نيوز سنكون معكم لنوافيكم بكل ما هو جديد فتابعونا.

موعد تغيير الساعة في مصر

ونظرا للتساؤلات حول موعد تغيير الساعة في مصر فمن الجدير بالذكر انه سوف يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ابتدأ من اخر جمعة بشهر اكتوبر 2024 وفقا لما اقره مجلس النواب وسوف يستمر العمل بهذا النظام لمدة ستة اشهر قادمة ومن الجدير بالذكر فى هذا الصدد انه قد تم ايقاف العمل بالنظام الشتوى منذ سبعة سنوات ماضية وهذا وفقا لما اقره القانون الذى وضعه مجلس النواب رقم 24 لعام 2024 .

أهداف تقديم وتأخير الساعة

والجميع يتسائل امل كل هذا التغيير وما الفائدة منه ولماذا يحدث كل ستة اشهر وهل الامر ضرورى كثير من التساؤلات سوف نكون معكم لنجيب عليكم وعلى استفسراتكم فكونوا معنا دائما وإليكم التفاصيل ..

  • الفائدة الاولى من تغيير التوقيت الصيفى والشتوى : ترشيد الطاقة: يساعد على خفض استهلاك الكهرباء.
  • الفائدة الثانية : من تغيير التوقيت الصيفى والشتوى : زيادة الإنتاجية: يتيح فترة نهارية أطول، مما يعزز من الكفاءة في العمل.
  • الفائدة الثالثة من تغيير التوقيت الصيفى والشتوى : تحسين الاقتصاد: يسهم في تخفيف الأعباء على شبكة الكهرباء ويزيد من الجدوى الاقتصادية.

عودة التوقيت الشتوي في مصر 2024

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر، وقد تبقى 116 يوما فقط حتى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك وفقا لنص القانون، من المقرر أن ينتهي فصل الشتاء رسميا في يوم الأربعاء الموافق 20 مارس، ليبدأ بعده فصل الربيع الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.