“اعرف هتصرف معاشك امتا” الاستعلام عن تكافل وكرامه بالرقم القومي والخطوات اللازمة لمعرفة قيمة معاشك

يتسائل معظم الناس عن كيفية الاستعلام عن تكافل وكرامه بالرقم القومي، حيث ان وزارة التضامن وفرت هذه الخدمة لسهولة الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي مما يتيح للمستخدم سهولة معرفة معاشه وموعد صرف معاش تكافل وكرامة بخطوات معينة، سوف نتعرف في هذه المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز” عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.

الاستعلام عن تكافل وكرامه بالرقم القومي

تتمثل بوابة الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي في موقع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يتيح لك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الموقع الرسمي للوزارة وذلك من خلال اسم المستفيد ورقمه القومي.

بوابة استعلام تكافل وكرامة

تتيح لك بوابة استعلام تكافل وكرامة معرفة قيمة معاشك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اذا كنت ترغب في الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة يجب عليك الدخول اولا الى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • بعد الدخول الي موقع الوزارة و قم مباشرة باختيار الخدمة الخاصة بالاستعلام عن معاش تكافل وكرامه، من بين الخدمات التي سيظرها الموقع لك.
  • ثم بعدها عليك ادخال كافة البيانات الخاصة بك من اسم ورقم قومي خاص بك، ويجب التأكد من صحة تلك البيانات.
  • ثم اضغط على زر الاستعلام الذي سيظهر امامك في الصفحة الرئيسية.
  • في النهاية ستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بمعاشك بكل سهوله.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش تكافل وكرامة في منتصف كل شهر ميلادي، ومن المؤكد ان صرف معاش تكافل وكرامة يوم 15 بشهر سبتمبر 2024، ومن المقرر ان يتم صرف زيادة بقيمة 15% وهذا وفقا لما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر مارس الماضي.