إليكم.. موقع تظلمات الثانوية العامة 2024 وما هو آخر موعد للتقديم في التظلمات.. وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضح

يبحث العديد والعديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2024 عبر محرك جوجل عن موقع تظلمات الثانوية العامة 2024، حيث تواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال طلبات التظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث يسارع الطلاب بتقديم طلباتهم للاعتراض على النتائج في المواد التي يعتقدون أنهم يستحقون درجات أعلى فيها، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنعرض لكم الرابط الخاص بالتظلمات لكل من يرغب في مراجعة ورقته.

موقع تظلمات الثانوية العامة 2024

حظي موقع تظلمات الثانوية العامة 2024 باهتمام كبير من الطلاب، وذلك منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء قبول تظلمات الطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2024، عبر هذا الرابط (من هنا).

آخر موعد لتقديم التظلمات للثانوية العامة 2024

ينتهي غدًا الخميس الموافق 22 أغسطس آخر موعد لتقديم طلبات التظلم الإلكتروني على نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لتقديم التظلمات والذي أعلنته الوزارة.

مواعيد تقديم التظلمات لعام 2024

بدأت عملية تقديم التظلمات اعتبارًا من يوم الخميس 8 أغسطس 2024، حيث تم فتح باب التقديم لمدة 15 يومًا، وتنتهي فترة التظلمات يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، وقد بدأت إجراءات الاطلاع على أوراق الإجابة في المقرات المخصصة منذ يوم الأحد 11 أغسطس 2024.

رسوم تقديم التظلمات لعام 2024

يتعين على الطالب سداد مبلغ 300 جنيه عن كل مادة يتم التظلم فيها، وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل البريد المصري أو خدمة فوري أو آي فينانس، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

إجراءات تقديم التظلمات لعام 2024

سنقدم لكم خلال السطور التالية الإجراءات اليت يجب توافرها عند الطلاب الذي يرغب في تقديم تظلمات الثانوية العامة لهذا العام 2024، وهب كالتالي:

  • يجب حضور الطالب بنفسه إلى مقر التظلمات أو مع ولي أمره، مع منع اصطحاب مدرس المادة.
  • الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن الحضور ليس له الحق في تقديم طلب مرة أخرى.
  • يجب على الطالب تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي له وولي الأمر.
  • يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (ورقة البابل شيت أو ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
  • يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات حسب توزيع الدرجات في نموذج الإجابة، وتدوين ملاحظاته في المكان المخصص لذلك.

نتيجة التظلمات لعام 2024

  • في حال تعديل درجات الطالب، يتم إخطار الطالب بالنتيجة واسترداد الرسوم.
  • تعتمد مذكرات الزيادة من قبل رئيس عام الامتحان أو نائبه.
  • تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإخطار وزارة التعليم العالي (مكتب التنسيق للقبول بالجامعات 2024) بنتيجة الطالب بعد التعديل.