“الصرف امتا” متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟ وكيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024

متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟كانت من الاسئلة المتداولة من قبل الكثير من المواطنين المتقاعدين فى المغرب، ويشغل بال المواطنين بمعرفة الموعد بسبب ما أعلن عن خبر الزيادة التى تم الاعلان عنها فى صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، ولتداول البحث عن الموضوع سنعرض اليكم التفاصيل الملمة به فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟

عد تداول البحث بتساؤول متى يتم صرف الزيادة في المعاشات في المغرب؟ من قبل الكثير من المواطنين، قامت وزارة المالية المغربية بالاعلان عن موعد صرف رواتب المعاشات لهذا الشهر، بأنه سوف يكون الصرف فى تمام يوم 15 أغسطس وتستمر مدة الصرف إلى يوم 26 أغسطس.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024

وكان من اهتمامات الكثير من المواطنين المستفيدين برواتب المتقاعدين فى المغرب هى معرفة طريقة الاستعلام عن الرواتب الخاصة بهم، والذى قامت وزارة المالية المغربية بالاعلان عن بعض الخطوات التى يتوجب عليهم اتباعها لكى يتمكنوا المستفيدين من رواتب المتاقاعدين الاستعلام عن الرواتب الخاصة بهم، وجاءت هذه الخطوات على النحو التالى:

  • يجب على المواطن المستعلم ان يقوم بالذهاب اولا إلى موقع وزارة المالية المغربية الالكترونى.
  • ثم يجب القيام بعد ذلك باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم على المواطن المستعلم بعد ذلك القيام بالضغط على خدمة الاستعلام عن الرواتب.
  • ثم يجب القيام بعد ذلك بكتابة اسم المؤسسة السابقة التي كان يعمل فيها المتقاعد المستعلم عن راتبه.
  • ثم يجب على المستعلم القيام بعد ذلك بكتابة جميع المعلومات الخاصة به للقيام بالتسجيل والتي من أهمها رقم الهوية الوطنية ثم بيانات التسجيل التي تلى هذه الخطوة.
  • وفى المرحلة الاخيرة يجب ان يقوم المتقاعد المستعلم بالضغط على كلمة استعلام.