“مرحب شهر الصوم ” موعد رمضان ٢٠٢٥..فلكيا وشرعيا وابرز الادعية لشهر الكريم
موعد رمضان ٢٠٢٥

تجرى محركات البحث كثيرا خلال هذه الايام لمعرفة موعد رمضان ٢٠٢٥ فهذا الشهر المبارك الذى ننتظره من العام الى الاخر نحن المسلمين فى مشارق الارض ومغاربها،  مما له من اجواء روحانية مباركة وكثيرا من الخيرات التى يفعلها الناس ولما يتلعه من فرحة العيد الذى يأتى بلافرحة لكل من على وجه الارض فقد تحددت

موعد رمضان ٢٠٢٥

ولاول من شهر مارس 2024 وقد صرحت دار الافتاء ان بداية شهر محرم 1نظرا لما لهذا الشهر الكريم من أهمية فالجميع يبحث عن موعد رمضان ٢٠٢٥ فقد اوضحت الدراسات والابحاث الفلكية الى ان بداية شهر رمضان المبارك سوف تكون يوم السبت ا446 يوم الاحد 7 يوليو 2024،  ويعتبر اول ايام الشهر وبداية العام الجديد الهجرى.وقال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

فلكيا متى سيبدأ شهر رمضان الكريم ؟

من المتوقع ان يبدأ شهر رمضان الكريم يوم السبت الموافق 1 او  مارس 2025 ويتميز شهر رمضان عن باقى الاشهر بأنه شهر فضيل شهر الصيام والعبادة والبركات ،وسيستمر الشهر مدة 29 او 30 يوما حسب ما ستوضح وتعلن دار الافتاء

موعد شهر رمضان شرعيا

وقد قررت الابحاث والحسابات الفلكية ان شهر محرم لعام 1446 هجريا وان الشهر فلكبا سيبدأ بوم السبت 7 يولبو 2024،حيث سيولد هلال الشهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة يوم السبت 6 يوليو 2024. ومع ذلك، لن يكون الهلال قد وُلِد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية، مما يجعل الرؤية غير ممكنة في ذلك اليوم.

ادعية لشهر رمضان الكريم

  • اللهم إن كان في قلبي شك أو ريبة أو جحود أو قنوط أو رياء أو نفاق أو فسوق أو عصيان، فأسألك يا رب أن تبدلني مكانه إيمانًا بوعدك ووفاء بعهدك ورضا بقضائك.
  • اللهم إنا نسألك بجودك وكرمك يا رب العالمين أن ترحم من عصى وتغفر لمن تجاوز وتعفو لمن أخطأ بحق شهرك المبارك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان القادم لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا رمضان القادم وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

 

قد يهمك أيضاً :-